«العاصمة الإدارية« و«قناة السويس الجديدة» الأبرز.. تعرف على إنجازات «السيسي» خلال فترة توليه الرئاسة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

«العاصمة الإدارية« و«قناة السويس الجديدة» الأبرز.. تعرف على إنجازات «السيسي» خلال فترة توليه الرئاسة


اضيف بتاريخ : 12/03/2018 الساعة : 4:53:31

الرئيس عبد الفتاح السيسي
هاجر مختار

شهدت فترة تولى الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمقاليد الحكيم بمصر تحقيق العديد من الإنجازات، حيث دشن عدد كبير من المشروعات القومية والتنموية في شتى المجالات، ومن أبرز تلك الإنجازات تنفيذ مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، ومشروع الضبعة النووي، وتوفير مساكن ومجمتعات عمرانية آدمية، وفي ذلك التقرير نرصد أبرز إنجازات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

العاصمة الإدارية الجديدة..

 

افتتح الرئيس المرحلة الأولى منها، في 11 أكتوبر الماضي، وعدد من المشروعات بها، كما تفقد فندق "الماسة كابيتال"، وأنجزت تلك المرحلة في 17 شهرا فقط بمساحة 40 ألف فدان، رغم أنه كان من المفترض إنتهائها في 2019، وهو ما يعدّ دليلا على التميز والنجاح.

 

مشروع الضبعة النووي..

 

جاء إعطاء إشارة تنفيذ محطة الضبعة لتوليد الكهرباء بالطاقة النووية لتحقق حلما راود المصريين لعقود طويلة ،وتشمل البنية التحتية للمشروع إنشاء برج الأرصاد لقياس درجات الحرارة والرطوبة واتجاهات الرياح، إضافة إلى إنشاء مباني العاملين وأجهزة قياس المياه الجوفية والزلازل والتيارات البحرية وإمداد خطوط الغاز والمياه والكهرباء والاتصالات.


مشروع الاستزراع السمكي بغليون..

 

افتتح المرحلة الأولي من المزرعة السمكية المتكاملة بمنطقة غليون، في كفر الشيخ، على مساحة نحو 4000 فدان، والتي تعد أكبر مشاريع الاستزراع السمكي بالشرق الأوسط وإفريقيا، وتضم 4 مصانع رئيسية، ومعمل مركزي لقياس الجودة والحفاظ على المواصفات القياسية لجميع المنتجات ومركز أبحاث وتطوير وتدريب.

 

مشروعات تنموية..

 

إنشاء ما يقرب من 11 ألف مشروع على ارض مصر بمعدل 3 مشروعات في اليوم الواحد وهو رقم قياسي غير مسبوق لأي دولة ناهضة وتبلغ تكلفة هذه المشروعات نحو 2 تريليون جنيه

 

التوسعات العمرانية..

 

تنفيذ 245 ألف وحدة سكنية إسكان اجتماعي للمواطنين بتكلفة إجمالية بلغت 32 مليار جنيه وجاري تنفيذ 355 ألف وحدة بتكلفة71 مليار جنيه، وبناء 25 ألف وحدة سكنية لتوفير مسكن ملائم لقاطني المناطق العشوائية.

 

قناة السويس الجديدة..

 

حفر قناة السويس وشقها وافتتاحها فى عام واحد بتكلفة 64 مليار.

 

حقل ظهر..

 

مع تشغيل حقل ظهر الذي يعد الأكبر في البحر المتوسط، تحقق هذا الحلم وأصبح حقيقة، وتتزايد الطموحات بالوصول إلى ما بعد الاكتفاء الذاتى من الغاز الطبيعى وتلبية جميع احتياجات السوق المحلية بما يوفر على خزينة الدولة 72 مليار جنيه بنهاية 2019، خاصة ان الحقل يحتوى على احتياطات تقدر بنحو 30 تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعى تعادل نحو 5.5 مليار برميل من المكافئ النفطى و19 مليون برميل احتياطى المتكثفات، ما يجعله أكبر اكتشافات الغاز فى البحر المتوسط حتى هذه اللحظة.

 

تنمية سيناء..

 

المشروع القومي لتنمية سيناء بتكلفة150 مليار جنيه حيث تعمل القوات المسلحة بشراكة العديد من الشركات الوطنية على إنشاء 77 ألفا و237 وحدة سكنية في شبه جزيرة سيناء وتنمية سيناء زراعيا وصناعيا.

 

مكافحة الإرهاب..

 

ونجحت القوات المسلحة والشرطة بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بمحاربة الإرهاب، وحققت عملية "سيناء 2018" نجاحات مبهرة في القضاء على الإرهاب وتطهير مصر منه.


السيسي انجازات العاصمة الإداراية مكافحة الإرهاب قناة السويس الجديدة

  أهم الأخبار  

"الأرصاد": طقس اليوم مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة

118 سفينة عبرت مجرى قناة السويس خلال يومين

القوات الفرنسية تلاحق الرجل الثاني في "داعش الصحراء"

مقتل وإصابة 6 أشخاص خلال تظاهرة للمعارضة في نيكاراجوا

زعيم كوريا الجنوبية يلتقي ترامب اليوم في نيويورك

مصر تشارك اليوم في المنتدى الإقليمي للزراعة الذكية بالخرطوم

 عدد المشاهدات: 439

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة