«عسكر» يبحث مع فريق الخبراء الدوليين قضايا حقوق الانسان في اليمن
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

«عسكر» يبحث مع فريق الخبراء الدوليين قضايا حقوق الانسان في اليمن


اضيف بتاريخ : 12/03/2018 الساعة : 5:21:15

صورة أرشيفية
أ.ش.أ


 بحث وزير حقوق الإنسان اليمني الدكتور محمد عسكر اليوم الإثنين بعدن مع رئيس فريق الخبراء الدوليين محمد جندوبي سبل دعم الوزارة والقضايا ذات الصلة برصد انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن .

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ أن اللقاء ناقش عددا من القضايا المتعلقة بالأوضاع المعيشية التي تمر بها المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين وكيفية استغلال الأطفال بعملية التجنيد القسري والطرق العشوائية في زرع الألغام وما نجم عنها من ضحايا ومعاناة الأسر المهجرة من قراها ضمن العقوبات الجماعية التي تفرضها المليشيات ضد كل من يخالف عقائدها ومبادئها الطائفية بالإضافة إلى مصير المعتقلين وظروفهم الصحية في السجون .

وأكد عسكر ضرورة مضاعفة الجهود الدولية لتحسين أوضاع حقوق الإنسان في اليمن التي تفاقمت بشكل كبير منذ انقلاب مليشيا الحوثي على السلطة، موضحا أن الوزارة ستقدم الدعم اللازم لتسهيل عمل الفرق واللجان الدولية في تقصي الحقائق والجرائم التي ترتكبها الميليشيا ضد اليمنيين والمخالفة للقانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان .

وأشار وزير حقوق الإنسان اليمني إلى أن ضحايا الانتهاكات الذي ترصدها اللجنة الوطنية للتحقيق طالت حقوق المرأة والطفل والمعتقلين والمنشآت السكنية والحكومية والممتلكات العامة بطرق غير إنسانية وأخلاقية ومخالفة للقوانين الدولية.. مثمنا دعم المجتمع الدولي للحكومة اليمنية في معالجة الأوضاع الإنسانية والحقوقية خلال هذه الأزمة .

ومن ناحيته، أكد رئيس فريق الخبراء الحقوقيين الدوليين على أهمية تحسين الأوضاع الإنسانية ودعم الجهود التي من شأنها إيجاد حل دائم للازمة الإنسانية التي تمر بها اليمن.


اليمن وزير حقوق الأنسان خبراء وكالات

  أهم الأخبار  

وزيرة البيئة تشهد فعاليات ختام مشروع تحسين كفاءة الطاقة

العاهل الأردني يلتقي وزير الخارجية الإماراتي بنيويورك

السيسي يلتقي رئيس البنك الدولي في نيويورك

اليوم.. إعادة محاكمة 8 متهمين بـ "أحداث مدينة نصر"

الحماية المدنية تسيطر على حريق بمحيط مرور حلوان دون خسائر

وزير الخارجية الأمريكي يدعو من لا يؤيدون ترامب للاستقالة

 عدد المشاهدات: 106

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة