تشغيل مكتب بريد «البلابيش» هدية إنهاء خصومة ثأرية بسوهاج
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

تشغيل مكتب بريد «البلابيش» هدية إنهاء خصومة ثأرية بسوهاج


اضيف بتاريخ : 12/03/2018 الساعة : 8:42:00

من الحدث
أسامة محمود
أنهت القيادات الامنية والتنفيذية بالتعاون مع لجنة المصالحات بمحافظة سوهاج اليوم الإثنين، خصومة ثأرية بين عائلتى "آل ايوب" و"آل الجلايلة" بناحية قرية البلابيش المستجدة بدائرة مركز دار السلام.

 وذلك فى إطار تنفيذ مبادرة "سوهاج خالية من الثأر"، التى اطلقتها محافظة سوهاج بالتعاون مع مديرية الأمن.

حضر مراسم الصلح الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج ،واللواء عمر عبد العال مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، واللواء جلال أبو سحلى مساعد مدير الأمن لقطاع الشرق، واللواء خالد الشاذلى مدير إدارة البحث الجنائى بالمديرية، والنائب جابر الطويقى، والنائب طارق رضوان أعضاء مجلس النواب عن دائرة دار السلام، والعميد منتصر عبد النعيم مدير فرع الأمن العام وعدد من القيادات الأمنية والشعبية والتنفيذية ورجال الدين الإسلامى والمسيحى ولفيف من عمد ومشايخ وأهالى مركز دار السلام.

وبدأ الصلح بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الجيش والشرطة، وروح الشهيد الملازم أول محمد طلعت ابن سوهاج، والذى استشهد خلال العملية الشاملة بسيناء أمس، وتم استقبال وتشييع جثمانه اليوم بمسقط رأسه بساقلتة.

وتوجه المحافظ بالشكر للعائلتين ولجنة المصالحات ورجال الأمن ورجال الدين وكل من ساهم فى إتمام هذا الصلح، مؤكدًا أن مركز دار السلام أصبح من أكثر المراكز على مستوى المحافظة إنجازا للمصالحات، مؤكدًا على أهمية توريث المحبة والتسامح للأجيال القادمة ونبذ التعصب والتفرغ لبناء الوطن وتحقيق الاستقرار وضمان مستقبل أفضل لابناءنا.

 وأعلن عبد المنعم عن تشغيل مكتب بريد البلابيش المستجدة بالتنسيق مع منطقة بريد سوهاج لتدبير العمالة اللازمة، وكذلك إدراج إنارة 100 متر من طريق القرية فى الخطة القادمة لمركز دار السلام كهدية للعائلتين وأهالى القرية بمناسبة الصلح، حيث أن الطريق مرصوف بطول 250 متر وبعرض 5 أمتار، مشيرًا إلى أنه لا تنمية بدون أمن وأمان.

وأكد اللواء عمر عبد العال مدير أمن سوهاج على حرص الأجهزة الأمنية والتنفيذية والشعبية ولجنة المصالحات بالمحافظة على التصدى الحاسم للحوادث والخصومات الثأرية وتكثيف الجهود لإنهاء تلك المصالحات حقنًا للدماء وحفاظا على الأمن العام.

وقال اللواء خالد الشاذلى مدير مباحث سوهاج، إن الجهات الأمنية وبمساعدة القيادات الشعبية عزموا وبشكل قاطع على إنهاء الخصومات الثأرية فى المحافظة بشكل عام، مؤكداً فى الوقت نفسه أن الأهالى يبدون مرونة غير مسبوقة فى إنهاء الخصومات، خاصة فى ظل العلاقة الوثيقة التى بدأتها وزارة الداخلية مؤخرًا فى التعامل مع مثل تلك الملفات الهامة التى تساعد على تفشى ظاهرة العنف فى البلاد.

ويذكر أن الخصومة بين العائلتين ترجع إلى عام 2013 إثر مقتل حسن محمد إبراهيم من عائلة الجلايلة واتفق الطرفان على عقد المصالحة اليوم بتقديم القودة من الأنصارى بشير أبو الوفا من عائلة آل أيوب، وقام الطرفان بأداء قسم الصلح على كتاب الله أن يكون صلحًا جديًا، ناهيًا للنزاع القائم بينهما وسط فرحة عارمة عمت جميع الحضور.




خصومة ثأرية محافظة سوهاج عائلات الجلايلة آل أيوب

  أهم الأخبار  

اليوم.. طقس شديد الحرارة على معظم الأنحاء

اليوم.. "الجنايات" تنظر محاكمة حسن مالك وآخرين في "الإضرار بالاقتصاد"

تعرف على أسعار الحديد اليوم بعد استقراره

اليوم.. "القضاء الإداري" تنظر دعوى وقف نشاط "أوبر وكريم"

وفاة رئيس مجموعة "إل جي" الاقتصادية بعدما رفض العلاج

اليوم.. "الجنايات" تنظر إعادة محاكمة دومة في "أحداث مجلس الوزراء"

 عدد المشاهدات: 143

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة