ماكرون: تنازلات روسيا والنظام السوري على الأرض ليست كافية
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

ماكرون: تنازلات روسيا والنظام السوري على الأرض ليست كافية


اضيف بتاريخ : 12/03/2018 الساعة : 11:28:07

صورة أرشيفية
أ.ش.أ

 اعتبر الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون اليوم الاثنين أن التنازلات المقدمة على الأرض في سوريا من جانب روسيا بشكل أساسي والنظام السوري والحليف الإيراني ليست كافية، وذلك بعد 15 يوما على قرار مجلس الأمن القاضي بإعلان هدنة في هذا البلد.

وقال ماكرون - في تصريحات اليوم الاثنين على هامش زيارته للهند - أنه في اطار القرار المعتمد في 24 فبراير بالإجماع من مجلس الأمن الدولي، فقد قدمت روسيا تنازلات اتاحت إعلان الهدنة لبضعة ساعات وإيصال بعض القوافل للغوطة الشرقية.

وتابع ماكرون قائلا:" حصلنا على بعض النتائج ولكنها ليست على مستوى قرار مجلس الأمن" مؤكدا مطالبة بلاده بالاحترام الكامل لبنود هذا القرار لاسيما إعلان هدنة مدتها شهر.

وردا على سؤال حول انتقادات الرئيس السابق ﻓرانسوا أولاند الذي يرى أن الدول الغربية لا تضغط بالقدر الكافي على موسكو وأنقرة في الملف السوري، قال ماكرون إنه منذ توليه رئاسة البلاد في مايو الماضي تتبنى فرنسا سياسة ثابتة ومتسقة خالية من التواطؤ وتحاول التحرك بفاعلية باستعادة الحوار.

وتساءل ماكرون عما إذا كان غياب الحوار الكامل مع روسيا في السنوات الماضية قد سمح بإحراز تقدم حول الأزمة السورية، مؤكدا، من ناحية أخرى على أن بلاده لن تتدخل عسكريا على الأرض في سوريا.

وكان الرئيس الفرنسي السابق ﻓرانسوا أولاند قد أكد - في حديث مع صحيفة "لوموند" نشر اليوم - أنه من الضروري أن تضغط الدول الغربية وحلف الناتو على روسيا سواء عبر عقوبات اقتصادية وتجارية، لاسيما مسألة النفط والغاز، كما أشار إلى أن روسيا تجدد التسلح منذ سنوات، و"إذا انتهجت سياسة التهديد، يجب أن تهدد بدورها".


ماكرون روسيا سوريا وكالات

  أهم الأخبار  

مفاجأة.. رائحة القهوة تزيد من القدرات المعرفية ومهارات المخ

الحماية المدنية تسيطر على حريق داخل شقة سكنية بالهرم

شرطة كوريا الجنوبية تعلن مقتل شخصين فى إطلاق نار

ارتفاع جديد في حصيلة ضحايا زلازل إندونيسيا

عبور 107 سفينة مجرى قناة السويس خلال يومين

مديرو الأمن يتفقدون الخدمات الأمنية تزامنًا مع احتفالات المواطنين بالعيد

 عدد المشاهدات: 171

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة