أبريل المقبل.. انطلاق مؤتمر دولي لدعم اليمن بجنيف
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

أبريل المقبل.. انطلاق مؤتمر دولي لدعم اليمن بجنيف


اضيف بتاريخ : 13/03/2018 الساعة : 2:17:18

أرشيفية
وكالات

أعلنت الأمم المتحدة مساء أمس الاثنين، أنها تسعى لإقامة مؤتمر دولي فى الثالث من إبريل القادم بجنيف، من أجل جلب الدعم الإنساني لليمن.

 

ونقلت قناة "العربية ـ الحدث " الفضائية مساء أمس الاثنين، عن ليز جراندى المنسقة الجديدة للأمم المتحدة فى اليمن لدى وصولها صنعاء قولها إن "المنظمة الدولية سترعى مؤتمرا دوليا بجنيف فى إبريل القادم، من أجل جلب الدعم الإنساني لليمن من العديد من الدول".

 

 

وأضافت جراندى أن ملايين اليمنيين يعتمدون على المساعدات الإنسانية من أجل البقاء على قيد الحياة، مؤكدة أن الأمم المتحدة بحاجة إلى ثلاثة مليارات دولار استجابة للأزمة الإنسانية فى اليمن، وأنه تم التعهد بتقديم مليار دولار، فى حين يتم البحث عن مانحين لتوفير المبلغ الآخر.

 

 

واختارت الأمم المتحدة، ليز جراندى، منسقتها السابقة للشؤون الإنسانية فى العراق، لتولى ذات المهمة فى اليمن، خلفا لجيمى ماكجولدرليك الذى اتهمته الحكومة اليمنية الشرعية، أكثر من مرة بالانحياز لميليشيا الحوثى.

 

 

وعقدت جراندى قبل قدومها إلى صنعاء لقاءات مكثفة مع قيادات الحكومة اليمنية الشرعية فى الرياض، للتنسيق حول آليات جديدة للتغلب على التحديات والعراقيل التى تضعها ميليشيا الانقلاب أمام الأعمال الإغاثية والإنسانية، والضغط على الحوثيين فى إيجاد آلية مناسبة لصرف مرتبات الموظفين.

 

 

وأكدت جراندى خلال اللقاءات أنها ستعمل كل ما فى وسعها لمساعدة الشعب اليمنى لمواجهة الأزمة الإنسانية المتفاقمة وقالت إن لديها "مجموعة من الأولويات التى ستحظى باهتمامها منها اتباع خطة وقائية لمواجهة احتمال عودة انتشار وباء الكوليرا، ومساعدة العائلات الفقيرة".


الأمم المتحدة جنيف اليمن

  أهم الأخبار  

وزيرة البيئة تشهد فعاليات ختام مشروع تحسين كفاءة الطاقة

العاهل الأردني يلتقي وزير الخارجية الإماراتي بنيويورك

السيسي يلتقي رئيس البنك الدولي في نيويورك

اليوم.. إعادة محاكمة 8 متهمين بـ "أحداث مدينة نصر"

الحماية المدنية تسيطر على حريق بمحيط مرور حلوان دون خسائر

وزير الخارجية الأمريكي يدعو من لا يؤيدون ترامب للاستقالة

 عدد المشاهدات: 221

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة