وزير التعليم العالي يبحث دعم التعاون مع مدير مكتب اليونسكو الإقليمى بالقاهرة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

وزير التعليم العالي يبحث دعم التعاون مع مدير مكتب اليونسكو الإقليمى بالقاهرة


اضيف بتاريخ : 13/03/2018 الساعة : 9:53:52

وزير التعليم العالي
سمر عبد العزيز

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، مساء أمس الإثنين، الدكتور غيث فريز مدير مكتب اليونسكو الإقليمى للعلوم فى الدول العربية بالقاهرة، والوفد المرافق له؛  لبحث سبل دعم التعاون بين الوزارة والمنظمة فى كل المجالات الثقافية والعلمية والتعليمية، بمقر الوزارة.

 

وخلال اللقاء، أكد الوزير الدور الهام الذى تقوم به منظمة اليونسكو فى مجالات التربية والعلوم والثقافة فى مصر من خلال مكتبها الإقليمى بالقاهرة، مشيراً إلى ضرورة دعم التعاون المشترك بين مصر والمنظمة فى مجالات البحث العلمى والتكنولوجيا والعلوم والابتكار، والتعليم الجامعى.

 

بحث الجانبان عددًا من الموضوعات الهامة، منها: تنظيم مشاورة وطنية حول شِرعة أخلاقيات العلوم والتكنولوجيا فى المنطقة العربية فى الثالث من شهر أبريل القادم  بالقاهرة، بالتعاون بين مكتب اليونسكو الإقليمى بالقاهرة وأكاديمية البحث العلمى، وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية المعنية والجامعات ومراكز البحوث وهيئات المجتمع المدنى المختصة وخبراء فى مجالات الأخلاقيات والعلوم والتكنولوجيا والقانون؛ بهدف توجيه العلوم والتكنولوجيا التوجيه الصحيح بعيدًا عن الممارسات غير الأخلاقية، وتعزيز دورها كمحرك محورى للتنمية من خلال تبنى هذه الشرعة وتفعيلها مستقبلا فى مصر.

 

وتناول اللقاء أيضًا الإعداد لورشة عمل حول أخلاقيات العلوم والتكنولوجيا في مجال القطاع الطبي والصحة العامة خلال الفترة من 6-9 مايو القادم، وكذا الإعداد لورشة حول دور العلوم والتكنولوجيا والابتكار فى تعزيز قدرات البرلمانيين العرب خلال الفترة من 26 -27 يونيو القادم بالقاهرة.

 

من جانبه أشاد الدكتور غيث حمدى فريز، بمستوى التعاون البناء بين منظمة اليونسكو ومصر، متطلعًا إلى الاستفادة من الخبرات المصرية فى دعم أنشطة وبرامج المنظمة خلال الفترة القادمة.

 



التعليم العالي البحث العلمي مصر الصحة الطب

  أهم الأخبار  

"الأرصاد": طقس اليوم مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة

118 سفينة عبرت مجرى قناة السويس خلال يومين

القوات الفرنسية تلاحق الرجل الثاني في "داعش الصحراء"

مقتل وإصابة 6 أشخاص خلال تظاهرة للمعارضة في نيكاراجوا

زعيم كوريا الجنوبية يلتقي ترامب اليوم في نيويورك

مصر تشارك اليوم في المنتدى الإقليمي للزراعة الذكية بالخرطوم

 عدد المشاهدات: 159

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة