سفير مصر لدى النمسا: وفرنا كافة التسهيلات للجالية المصرية للمشاركة في الانتخابات الرئاسية
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

سفير مصر لدى النمسا: وفرنا كافة التسهيلات للجالية المصرية للمشاركة في الانتخابات الرئاسية


اضيف بتاريخ : 13/03/2018 الساعة : 11:05:02

سفير مصر لدى جمهورية النمسا الاتحادية عمر عامر
أ.ش.أ

دعا سفير مصر لدى جمهورية النمسا الاتحادية عمر عامر، الجالية المصرية هناك إلى المشاركة بكثافة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، والحضور إلى مقر السفارة لاختيار المرشح الذي يرونه مناسبا، وعدم الالتفات لدعوات المقاطعة المغرضة التي صدرت عن جماعة الإخوان الإرهابية وبعض الجهات المشبوهة.


وقال السفير عمر عامر - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن المشاركة في الانتخابات واجب وطني وأمانة، إذ يقتضي من جميع المصريين الاصطفاف في هذه الظروف التاريخية التي تمر بها مصر لدعمها في حربها ضد الإرهاب الأسود، إلى جانب دعم جهودها لتحقيق التنمية الشاملة في البلاد ودعم التجربة الديمقراطية.


وأوضح السفير أنه وطاقم السفارة قاموا على مدار الأسابيع الماضية بالتواصل مع الجالية المصرية في النمسا بهدف شرح أهمية المشاركة الانتخابية وممارسة هذا الحق، وذلك من خلال الكنيسة القبطية والنادي المصري والاتحاد العام للمصريين.


وأضاف السفير المصري بالنمسا:" شرحنا للجالية المصرية كيفية إجراء الانتخابات، وما هي الأوراق اللازمة لممارسة هذا الحق الانتخابي، وقمنا بتسهيل الوصول لمقر السفارة حتى يتسنى للناخبين المشاركة في التصويت خلال الأيام الثلاثة (16، 17، 18) مارس الجاري ولمدة ١٢ ساعة في اليوم، خاصة وأن هناك يومين من أيام التصويت تتزامن مع عطلة نهاية الأسبوع في النمسا".


وأشار إلى أن حق الانتخابات في الخارج لم يكن موجودا منذ 8 سنوات، ولكن حاليا الدولة منحت المصريين في الخارج هذا الحق ويسرت عليهم هذا الأمر، وبالتالي لابد أن تتجاوب الجالية لنشر ثقافة المشاركة والمواطنة لديهم، متابعا: "نحن نلمس استجابة وتجاوبا كبيرا من أبناء الجالية في النمسا لكل الجهود التي تبذلها السفارة".


وقال السفير عامر: "نحن نتواصل مع الجالية المصرية بشكل مستمر لتعريفهم بكل ما تشهده مصر من تطورات سياسية واقتصادية وتجارية واجتماعية، وهذا التواصل مهم ومحوري وحيوي لأننا لا نريد أن يكون المواطن المصري في النمسا عرضة لشائعات وتيارات وتوجهات متطرفة، نحن نريده أن يثق أن كل ما يصدر عن السفارة في صالحه وهذه المعلومات هي معلومات دقيقة وتعكس الواقع".


ولفت إلى أن السفارة أنشأت العام الماضي صفحة على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) باللغتين العربية والإنجليزية، وتم تخصيصها لكل أبناء الجالية سواء الجيل الأول أو الجيل الثاني وذلك بهدف تقديم الخدمات في كافة المجالات للجالية، خاصة إصدار شهادات الميلاد وجوازات السفر وتجديد بطاقة الرقم القومي.


النمسا مصر سياسة الانتخابات

  أهم الأخبار  

"الأرصاد": طقس اليوم شديد الحرارة على معظم الأنحاء

عبور 154 سفينة للمجرى الملاحي بقناة السويس خلال 3 أيام

نظر محاكمة 304 متهمًا بمحاولة اغتيال النائب العام المساعد

اليوم.. نظر محاكمة متهم في حيازة مفرقعات بمنشأة القناطر

اليوم.. "الفراعنة" يخوض تدريباته استعدادًا للمشاركة في المونديال

اليوم.. "دياز" في القاهرة لإنهاء إجراءات التوقيع للأهلي

 عدد المشاهدات: 162

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة