التعليم تحتفل بختام مشروع تلبية الاحتياجات للطلبة المصريين والسوريين
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

التعليم تحتفل بختام مشروع تلبية الاحتياجات للطلبة المصريين والسوريين


اضيف بتاريخ : 13/03/2018 الساعة : 11:56:21

أحمد خيرى المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم
أ.ش.أ

صرح أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه أقيم الليلة الماضية حفل اختتام مشروع "تلبية الاحتياجات التعليمية للطلبة المصريين والسوريين في المدارس الحكومية"، وذلك تحت رعاية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وسفارة كندا بالقاهرة الممول للمشروع.


وقالت الوزارة - في بيان لها اليوم - حضر حفل الختام جيس داتون سفير كندا، وحازم فهمي مدير هيئة (كير الدولية) في مصر ومدثر صديقي المدير القطري لهيئة (بلان إنترناشيونال إيجبت)، وهانز فيكولر مدير البرنامج والطواريء لمنظمة (الغذاء العالمي) في مصر.


وأوضحت راندا حلاوة رئيس الإدارة المركزية لمعالجة التسرب التعليمي أن المشروع تم تنفيذه في (١٢٨) مدرسة بالتعليم العام والمجتمعي، وقد استمر على مدار ثلاثة أعوام بدءا من عام ٢٠١٥ إلى عام ٢٠١٨.. مشيرة إلى أنه تم خلال الحفل عرض النتائج النهائية للمشروع والذي يتمثل في ثلاثة محاور هي: تحسين فرص الإتاحة للتعليم للطلبة المصريين والسوريين، والاهتمام بجودة العملية التعليمية، بالإضافة إلى تفعيل دور المجتمع في مشاركة الطلبة المصريين والسوريين.


وأضافت أنه تم العمل بالبرنامج في ست مديريات تعليمية وهي:(القاهرة، الجيزة، القليوبية، الشرقية، دمياط، والإسكندرية)، مؤكدة أن خطة البرنامج تتلخص في عمل الصيانات البسيطة من (صيانة الحمامات، الكهرباء، الدهانات، إصلاح الأبواب والشبابيك، وعمل تجهيزات للملاعب)، وأيضا عمل تنمية مهنية للإدارة المدرسية وللمعلمين والأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين وقد تمت التدريبات من خلال حقائب تعليمية تم اعتمادها من الأكاديمية المهنية للمعلمين.


مصر مشروع تعليم وزارة التربية والتعليم

  أهم الأخبار  

هزة أرضية بقوة 8.2 درجة قبالة تونجا في المحيط الهادي

اليوم.. نظر محاكمة بديع وآخرين في "أحداث الإرشاد"

اليوم.. سماع الشهود في إعادة محاكمة مرسي وآخرين بـ"اقتحام الحدود"

أمريكا تشيد بتنصيب عمران خان رئيسا لوزراء باكستان

الجيش اليمني يحرز تقدمًا جديدًا على الحوثيين في الملاجم

رئيس بيلاروسيا يقيل مسئولين بينهم رئيس الوزراء على خلفية فساد

 عدد المشاهدات: 379

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة