ترامب يرفض محاولة آسيوية للاستحواذ على مصنع رقائق إلكترونية بـ117 مليار دولار
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

ترامب يرفض محاولة آسيوية للاستحواذ على مصنع رقائق إلكترونية بـ117 مليار دولار


اضيف بتاريخ : 13/03/2018 الساعة : 1:14:20

الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب
أ.ش.أ

أصدر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قرارًا بإلزام شركة (برودكوم ليميتد) السنغافورية بوقف محاولتها للاستحواذ على شركة (كوالكوم) الأمريكية صانعة الرقائق الإلكترونية، في صفقة بلغت قيمتها 117 مليار دولار، معطلًا صفقة قد تكون الأكبر في تاريخ الصناعات التكنولوجية لاعتبارات "تمس الأمن القومي الأمريكي"، على حد وصفه.


وذكرت صحيفة (وول ستريت جورنال) - في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم /الثلاثاء/ - إن تحرك ترامب يعد ذروة سلسلة تحركات ملحوظة من جانب الإدارة الأمريكية التي تعكس تخوف المسئولين في واشنطن من حرب محتملة بين الولايات المتحدة والصين حول التكنولوجيا المتطورة.


واعتبرت لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة، وهي اللجنة المسئولة عن التدقيق في الصفقات التجارية الأجنبية، أن محاولة "برودكوم" قد تكون لها آثار مترتبة على التنافس الأمريكي-الصيني في المجالات التقنية، حتى وإن كانت الشركة تتخذ من سنغافورة مقرا لها.


وأبدت اللجنة تخوفها من أن تعوق "برودكوم" الأبحاث وأعمال التطوير في "كوالكوم"، نظرا لسُمعتها في تخفيض النفقات، مشيرة إلى أن خطوة الاستحواذ من شأنها إضعاف المصنع الأمريكي العملاق، ومن ثم إضعاف الولايات المتحدة، في مواجهة خصومها الأجانب الذين يسابقونها في تطوير تقنية الجيل الخامس كشركة "هواوي" الصينية.


ووفقا لـ"وول ستريت جورنال"، فقد سعت "برودكوم"، التي بدأت محاولاتها للاستحواذ من خلال شراء حصص المساهمين في نوفمبر الماضي، إلى إعادة توطين نفسها في الولايات المتحدة لتفادي تقرير اللجنة، لكن أمرا رئاسيا من ترامب أنهى هذه المحاولة، معللًا قراره باعتبارات تخص الأمن القومي الأمريكي.


من جانبها، انتقدت الشركة الآسيوية - التي قالت إنها ستستثمر في الأعمال الخاصة بتقنية الجيل الخامس في "كوالكوم" حال إتمام الصفقة - قرار ترامب، مؤكدة عدم اتفاقها مع تبرير الرئيس الأمريكي لرفضه صفقة الاستحواذ باعتبارات الأمن القومي.


الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

  أهم الأخبار  

فريق هيدرسفيلد يلتقي نظيره مان سيتي بالدوري الإنجليزي

هل يجوز إعطاء مقابل لمن يحج عن غيره؟

بعد أيام على الكارثة الأولى.. زلزال عنيف يضرب إندونيسيا

اليوم.. طرح سندات خزانة بقيمة 1.5 مليار جنيها

اليوم.. آلاف المسلمين يتوافدون على مكة لأداء مناسك الحج

الفنان محمد نور يحتفل اليوم بألبومه الجديد

 عدد المشاهدات: 128

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة