الرئيس العراقي يرفض المصادقة على قانون الموازنة المالية لعام 2018
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

الرئيس العراقي يرفض المصادقة على قانون الموازنة المالية لعام 2018


اضيف بتاريخ : 13/03/2018 الساعة : 1:55:00

الرئيس العراقي، فؤاد معصوم
أ.ش.أ

أفادت قناة (السومرية نيوز)، أن الرئيس العراقي، فؤاد معصوم، رفض المصادقة على قانون الموازنة المالية لعام 2018، وقالت: إن معصوم قرر إعادة الموازنة إلى مجلس النواب.


وكان عضو اللجنة المالية في البرلمان العراقي، مسعود حيدر، قد أكد يوم /الأحد/ الماضي، بأن مجلس الوزراء العراقي قد صادق على مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2018، مع تخفيض حصة إقليم كردستان في الموازنة من 17% إلى 12.67%، إلا أنه تم تخويل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي لإجراء تعديلات على مشروع القانون.


وفي سياق آخر، دعا الرئيس العراقي اليوم /الثلاثاء/ إلى حل مشكلة دفع رواتب موظفي إقليم كردستان، فيما رحب بقرار الحكومة الاتحادية برفع الحظر الدولي عن مطاري الإقليم.


وقال موقع رئاسة الجمهورية العراقية، في بيان، إن معصوم رحب بإعلان اعادة الحكومة الإتحادية افتتاح مطاري أربيل والسليمانية للرحلات الدولية ورفع الحظر عن مطارات إقليم كردستان، ودعا إلى التعاون التام بين السلطات المعنية؛ فضلا عن مواصلة حوار شامل لحل كافة الخلافات الأخرى بين الجانبين على أساس الدستور وقرارات المحكمة الاتحادية".


وأكد معصوم على ضرورة عودة حياة المواطنين في إقليم كردستان إلى حالتها الطبيعية وحل مشكلة دفع رواتب موظفي إقليم كردستان وتخفيف القيود على المصارف الخاصة في الإقليم وتطبيع العلاقات بين أبناء الشعب العراقي الواحد كافة، مشددا على ضرورة تكاتف جميع المواطنين من أجل تصفية بقايا الإرهابيين ومنع عودة الأعمال الإرهابية مجددا بأي شكل أو مكان في البلاد".


وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن في، وقت سابق، من اليوم افتتاح مطاري أربيل والسليمانية أمام الرحلات الدولية، مشيرا إلى أنه سيتم تشكيل لجنة عليا للإشراف على إدارة مطارات الإقليم ومنافذه والتأكد من الالتزام بالمعايير الاتحادية.


الرئيس العراقي فؤاد معصوم

  أهم الأخبار  

اليوم.. الرئيس السيسي يلتقي قادة العالم بمدينة نيويورك

اليوم.. رئيس الوزراء يتفقد عدد من المشروعات التنموية بأسيوط

اليوم.. أرسنال يلتقي نظيره واتفورد بالدوري الإنجليزي

روسيا تهدد واشنطن بـ"المشروع الفضائي"

"تعليم البرلمان" تناقش انطلاق العام الدراسي الجديد

اليوم.. وزير القوى العاملة يبحث أوضاع مصانع القطاع الخاص بالغربية

 عدد المشاهدات: 124

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة