شيخ الأزهر يستعرض مع السفير السعودي علاقات البلدين والسعي المشترك لمواجهة الأفكار المتطرفة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

شيخ الأزهر يستعرض مع السفير السعودي علاقات البلدين والسعي المشترك لمواجهة الأفكار المتطرفة


اضيف بتاريخ : 13/03/2018 الساعة : 6:14:25

صورة أرشيفية
أ.ش.أ


استعرض فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الثلاثاء، مع السفير أحمد قطان، سفير المملكة العربية السعودية، العلاقات بين البلدين، وذلك في نهاية فترة السفير الدبلوماسية بالقاهرة.

وهنأ فضيلة الإمام الأكبر، السفير قطان بمناسبة تعيينه وزيرًا للدولة لشؤون الدول الأفريقية بمرتبة وزير في وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية، مؤكدًا أن الفترة التي قضاها سفيرا لبلاده في القاهرة شهدت تعزيزًا كبيرا للعلاقات الثنائية، وتنسيقًا بين البلدين في القضايا العربية والإسلامية، كما شهدت توثيق التعاون بين الأزهر الشريف والسعودية في إطار السعي المشترك لتصحيح المفاهيم ومواجهة الأفكار المتطرفة.

وأعرب فضيلته عن عميق شكره لدعم المملكة العربية السعودية للأزهر الشريف، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده سمو الأمير محمد بن سلمان، من خلال ترميم الجامع الأزهر والعمل على بناء مدينة متكاملة للبعوث الإسلامية للطلاب الوافدين، موضحًا أن ما قدمته المملكة يؤكد إدراك قيادتها الحكيمة لأهمية دور الأزهر الشريف ورسالته الوسطية في نشر علوم الدين والتعبير عن صحيح الإسلام.

كما أشاد فضيلة الإمام الأكبر بالدور الكبير للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز في دعم مصالح الأمة العربية والإسلامية والدفاع عن قضاياها.

من جهته، تقدم السفير أحمد قطان بخالص الشكر والتقدير لدعم فضيلة الإمام الأكبر له خلال فترته الدبلوماسية بمصر، مؤكدًا أن العالم أجمع شهد على جهود فضيلته في تعزيز السلام ومواجهة خطاب العنف والتطرف، من خلال دعوات شيخ الأزهر المنادية بالسلام للعالم أجمع وتعزيز الحوار بين المؤسسات الدينية.

وأبدى السفير قطان تقدير المملكة العربية السعودية والعالم العربي والإسلامي لمساندة الأزهر الشريف للجهود العربية في الحرب على الإرهاب والتطرف، مضيفًا أن دعم الأزهر للمواقف العربية المشتركة، أسهم في حماية الأمن القومي العربي في وجه المخططات التي كانت تستهدف زعزعة استقرار الدول العربية وتفتيتها.


شيخ الأزهر السفير السعودي الأفكار التطرف وكالات

  أهم الأخبار  

وزيرة البيئة تشهد فعاليات ختام مشروع تحسين كفاءة الطاقة

العاهل الأردني يلتقي وزير الخارجية الإماراتي بنيويورك

السيسي يلتقي رئيس البنك الدولي في نيويورك

اليوم.. إعادة محاكمة 8 متهمين بـ "أحداث مدينة نصر"

الحماية المدنية تسيطر على حريق بمحيط مرور حلوان دون خسائر

وزير الخارجية الأمريكي يدعو من لا يؤيدون ترامب للاستقالة

 عدد المشاهدات: 150

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة