وزير الخارجية الروسي يبحث مع نظيره التركي الأوضاع في سوريا
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

وزير الخارجية الروسي يبحث مع نظيره التركي الأوضاع في سوريا


اضيف بتاريخ : 14/03/2018 الساعة : 10:28:36

سيرجي لافروف
أ.ش.أ

أعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم الأربعاء، أن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف بحث في موسكو اليوم مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو ما آلت إليه الأوضاع في سوريا، لاسيما مع استمرار التوترات في منطقتي عفرين والغوطة الشرقية.


وذكرت الخارجية الروسية - في بيان نقلته وكالة أنباء (تاس) الروسية - إنه سيتم التطرق خلال المباحثات أيضا إلى مسألة تسليم منظومة الدفاع الجوي الصاروخي "أس 400" إلى تركيا، بالإضافة إلى بحث إمكانية رفع القيود المفروضة على التجارة ومنح تأشيرات السفر منذ تجميد العلاقات الثنائية في عام 2015.


وأضاف البيان أن تحقيق الاستقرار في سوريا سيكون من بين نقاط التركيز خلال المحادثات، لافتا إلى أن كلا من روسيا وتركيا ستعملان على تحديد سبل تخفيف حدة التوتر ودفع التسوية السياسية للأزمة السورية، وسيكون هذا اللقاء قبل بدء المحادثات بين وزراء خارجية روسيا وإيران وتركيا (الدول الضامنة للهدنة في سوريا)؛ لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بشأن سوريا والتي ستجرى بعد غد في أستانا.


كما أفادت الخارجية الروسية بأنه من بين النقاط الأخرى التي سيتم التطرق إليها خلال المحادثات: تنفيذ العقد الموقّع لتوريد منظومة الدفاع الجوي الصاروخي "أس 400" إلى تركيا، بالإضافة إلى المشروعات الحالية والواعدة في مجال التعاون العسكري التقني الثنائي.


ولم يحدد أي من الجانبين خطط التعاون العسكري التقني التي يمكن مناقشتها خلال المحادثات الثنائية.


وفيما يتعلق برفع القيود المفروضة على التأشيرات، أكدت موسكو استعدادها رفع القيود عن فئات معينة من المواطنين الأتراك، إلا أن الجانب الروسي يتوقع تعاونا أكثر فعالية بين الوكالات المعنية في البلدين في إطار مكافحة الإرهاب الدولي والجريمة المنظمة.


روسيا تركيا سياسة وزير الخارجية الروسى

  أهم الأخبار  

العشرات يتفاعلون مع حمادة هلال في "قانون عمر"

سماع دوي انفجارات قوية بغرفة عمليات إيرانية جنوبي دمشق

"سبوتنيك": الجيش اليمني يحقق تقدمًا كبيرا على الحوثيين في صعدة

السلطة الفلسطينية تبلغ المحكمة الجنائية بجرائم الاحتلال

القوى العاملة تعلن آخر موعد لقبول طلبات العمل بالخليج

صلاح محسن: فوز الأهلي على المصري هام للغاية

 عدد المشاهدات: 60

 تعليقات الفيس بوك

 






   
  فيديوهات العاصمة