موسكو: «داعش» يمثل خطرا على الانتخابات في أفغانستان
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

موسكو: «داعش» يمثل خطرا على الانتخابات في أفغانستان


اضيف بتاريخ : 14/03/2018 الساعة : 10:49:17

صورة أرشيفية
أ.ش.أ

قال المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى أفغانستان زامير كابولوف، إن تنظيم "داعش" يمثل خطرا أمنيا علي الانتخابات البرلمانية التي ستجري في أفغانستان في يوليو المقبل.


وأضاف كابولوف - في تصريحات أوردتها قناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم /الأربعاء/ - "تحمل الجماعات المسلحة التابعة لـ "داعش" خطرا أمنيا جديا للانتخابات، وخاصة في الشمال وعدد من المناطق الشرقية لأفغانستان، وتشير معلومات لجنة الانتخابات المستقلة إلى أن ولايات هلمند واروزكان وقندوز وبدخشان وفارياب وغزني تعتبر الأكثر صعوبة من حيث الوضع الأمني".


وفي هذا الصدد شكك المبعوث الروسي في احتمال إجراء الانتخابات البرلمانية في أفغانستان في موعدها، قائلا "لا أعتقد أن الانتخابات البرلمانية في أفغانستان ستجري في يوليو المقبل، لأنه لا يزال مسلحو طالبان يسيطرون على نصف أراضي البلاد، ويجرون عمليات عسكرية ويقومون بأعمال إرهابية في المدن الكبيرة، وعلى ما يبدو فإنهم لا ينوون الموافقة على أي حلول وسط وتحقيق المصالحة مع الحكومة الأفغانية".


و أشار إلى أن القيادة العسكرية والسياسية في الولايات المتحدة تدلي بتصريحات متناقضة للغاية حول أفغانستان، معبرا عن اعتقاده بأنه لا يوجد لواشنطن نهج سياسي ثابت تجاه كابل.


كما قال إن "مباحثات موسكو" حول أفغانستان تعد أفضل مساحة للمساعدة في تحقيق المصالحة الوطنية، مذكرا بأن كل المباحثات الأخرى لم تساعد في جذب طالبان للمشاركة في عملية السلام.


روسيا داعش سياسة موسكو

  أهم الأخبار  

الرئيس الجزائري يترأس اجتماعًا اليوم لمجلس الوزراء

تركيا: سنواصل استيراد الغاز الطبيعي من إيران رغم العقوبات الأميركية

تفاصيل لقاء السيسي ورئيس شركة بوينج العالمية للطائرات

اليوم.. مسئول روسي يزور إيران لبحث الأوضاع في أفغانستان

اليوم.. المدير الفني للأهلي يعقد مؤتمر صحفي حول مباراة النجمة

وزير النقل يكشف موعد زيادة سعر تذاكر القطارات

 عدد المشاهدات: 134

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة