قابيل: 130 مليون دولار صفقات تصديرية للشركات المصرية في معرض «فروت لوجستيكا»
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

قابيل: 130 مليون دولار صفقات تصديرية للشركات المصرية في معرض «فروت لوجستيكا»


اضيف بتاريخ : 14/03/2018 الساعة : 12:50:24

طارق قابيل
أ.ش.أ

أعلن وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل، عن إبرام تعاقدات تصديرية للشركات المصرية التي شاركت بمعرض "فروت لوجستيكا" Fruit Logistica والذي عقد في العاصمة الألمانية برلين خلال الشهر الماضي بقيمة 130 مليون دولار.


وأكد قابيل - في بيان اليوم/الأربعاء/ - حرص الوزارة على مساندة كافة الشركات المصرية المشاركة في المعارض الخارجية بما يسهم في فتح منافذ جديدة أمام الصادرات المصرية في مختلف الأسواق العالمية، لافتا إلى الدور الهام للمعارض الخارجية في الترويج وتسويق المنتجات المصرية والوصول لعملاء جدد إلى جانب تعريف المستهلك الخارجي بالميزات التنافسية والقيمة المضافة للمنتج المصري.


وقال: إن 102 شركة من كبريات الشركات المنتجة للخضروات والفاكهة الطازجة شاركت بالمعرض، موضحا أن المشاركة المصرية المتميزة بالمعرض تعكس حرص مجتمع الأعمال المصري على تعزيز وتدعيم العلاقات المصرية الألمانية على الصعيدين التجاري، والاقتصادي.


وأضاف أن معرض Fruit Logistica يعد أهم وأكبر معرض في مجال الخضراوات والفاكهة الطازجة ويعقد سنويا منذ عام 1993، مشيراً إلى أن دورة العام الحالي قد شارك فيها نحو 3 آلاف 100 شركة من أكثر من 80 دولة، كما حظي المعرض بإقبال كبير حيث زاره نحو 75 ألف زائر يمثلون 130 دولة.


من جهته، أوضح رئيس جهاز التمثيل التجاري أحمد عنتر أن المكتب التجاري المصري ببرلين قام بإعداد خطة للترويج للمشاركة المصرية في المعرض تتمثل في توفير كافة المعلومات اللازمة للمصدرين المصريين من خلال إعداد دليل للمصدرين للسوق الألماني، إلى جانب إعداد دراسة تسويقية عن سوق الخضراوات والفاكهة الطازجة في ألمانيا وموافاة الشركات المصرية ببيانات الاتصال بأهم الشركات الألمانية المستوردة إلى جانب الترويج للشركات المصرية لدى المستوردين الألمان.


وبدوره، أوضح وكيل أول وزارة التجارة والصناعة سعيد عبد الله أن جهود المكتب التجاري ببرلين أسفرت أيضا عن التنسيق مع بنك مصر أوروبا؛ لتقديم خدمات وتوفير مصادر التمويل للشركات المصرية المشاركة في المعرض، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع البنك المصري لتنمية الصادرات على تعزيز التعاون من خلال تبادل المعلومات عن القطاعات الاقتصادية المختلفة في ألمانيا والفرص التصديرية المتاحة.


مصر معارض اقتصاد طارق قابيل

  أهم الأخبار  

اليوم.. منتخب كولومبيا يلتقي نظيره الياباني بالمونديال

اليوم.. البنوك تستأنف عملها بعد انتهاء إجازة عيد الفطر

زعيم كوريا الشمالية يلتقي الرئيس الصيني لبحث نتائج "قمة ترامب"

خفر السواحل الليبي يعلن انتشال 5 جثث وإنقاذ عشرات المهاجرين

العاهل الأردني يؤكد لـ"نتنياهو" على ضرورة حل الدولتين

الرئيس الأمريكي يتوعد الصين بإجراءات اقتصادية جديدة

 عدد المشاهدات: 105

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة