«عدوان ثلاثى» على سوريا برئاسة أمريكا.. أكذوبة السلاح الكيميائى الحجة للاعتداء ..والبرلمان: تهميش للمنظمات الدولية وإثارة حرب باردة مع روسيا
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
     

«عدوان ثلاثى» على سوريا برئاسة أمريكا.. أكذوبة السلاح الكيميائى الحجة للاعتداء ..والبرلمان: تهميش للمنظمات الدولية وإثارة حرب باردة مع روسيا


اضيف بتاريخ : 14/04/2018 الساعة : 5:24:24

صورة أرشيفية
ريهام فوزى

 

«ما أشبه اليوم بالبارحة»..شنت أمريكا حربها على سوريا، فجر اليوم السبت، بالتحالف مع فرنسا وبريطانيا، معلنة العدوان الثلاثى عليها، لضربها للنظام السورى بدوافع وحجج استخدمتها من قبل فى ضرب العراق.

 

 

انتفض البرلمان حول ما حدث، مؤكدين أنها دعايا لفرض قوتها، وإثارة الحرب الباردة مع روسيا

 

 

"اعتداء سافر"

حيث وصف الواء يحيي الكدواني، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي، بمجلس النواب، الضربة العسكرية التى شنتها دول العدوان الثلاثى «أمريكا بالتحالف مع فرنسا وبريطانيا»، بإعتداء سافر على دولة ذات سيادة.

 

وأكد الكدوانى، فى تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة"، أن الإعتداء نوع من أنواع الدعايا للقوة، وتحدى لإرادة الشعوب، وتهميش للمنظمات الدولية وإرادة المجتمع الدولى.

 

وأضاف أن الضربة تُعد إثارة لحرب باردة قادمة بين «أمريكا وروسيا»، وتحدى إعتدائى للشعوب العربية، بداية من موقفهم تجاه القدس حتى ضرب سوريا.

 

واستنكر وكيل اللجنة، موقف بعض الدول العربية المؤيدة لضرب سوريا، موضحًا أنها "لغة مصالح" كما فعلوها قديمًا أثناء امتناعهم التام عن التدخل لما حدث لـ«العراق، سوريا، ليبيا، اليمن»، مستطردًا أنه أصبح منهج متبع.

 

وتابع أن مصر ستناقش فى مؤتمر القمة القادم كل ما حدث، من بينها رفض التدخل فى الشئون العربية، ورفض العدوان الثلاثى على أى دول عربية مما حدث بداخلها.

 

"عدوان على الشأن العربى"

قال النائب جمال محفوظ، عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إن الإعتداء الذى حدث من الدول الثلاثة «أمريكا، فرنسا، بريطانيا» لسوريا، نتيجة طبيعية بعد صمتنا بما حدث بالعراق.

 

وأضاف محفوظ، فى تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة"، أن تفكيك الصفوف العربية كانت سببًا لما يحدث فى الدول العربية، مؤكدًا أن العدوان لم يكن لسوريا فقط، إنما هو عدوان على الشأن العربى.

 

وأوضح أن موقف مصر من الإعتداء على سوريا والحفاظ على كيان الدول العربية، واضح، مؤكدًا أن الخطوة القادمة على طاولة المفاوضات للحفاظ على البنية العربية من التفكك.

 

 وأكد أن ضرب النظام السورى بحجة وجود السلاح الكيميائى أكذوبة، فيما استنكر موقف بعض الدول العربية من تأييد شن الأعتداء الثلاثى على سوريا، موقف مخزى، مستطردًا أن الأوضاع العربية فى حاجة لتوحيد الصفوف.


"حدث بالعراق"

قال خالد أبو طالب، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن الضربة العسكرية التى شنتها دول العدوان الثلاثى «أمريكا بالتحالف مع فرنسا وبريطانيا»، يتطلب التدخل والمساعدة العربية.

 

وأشار أبو طالب، فى تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة"، إلى أن ما يحدث فى سوريا أشبه بما حدث من قبل فى العراق، مستخدمين نفس الدوافع بوجود أسلحة كيماوية لفرض القوى المعتدية على الشعب السورى.

 

وطالب بسرعة تدخل مصر والمطالبة بوقف الضرب، ساخرًا من موقف بعض الدول العربية.






  أهم الأخبار  

اليوم.. طرح سندات خزانة بقيمة 2.75 مليار جنيه

وسط مقاطعة المعارضة.. بدء حملة الانتخابات الرئاسية المبكرة في فنزويلا

صندوق النقد العربي يفتتح فعاليات دورة "أطر المالية العامة"

مقتل 4 حوثيين إثر انفجار عبوة ناسفة بمحافظة الضالع اليمنية

الحماية المدنية توضح سبب حريق مستشفى سموحة الجامعي بالإسكندرية

أبناء الأقلية اليهودية في إثيوبيا يرغبون في الانتقال لإسرائيل

 عدد المشاهدات: 191

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة