مساعد الرئيس السوداني يتعهد بتنفيذ مسار المساعدات الإنسانية بمناطق الحركة الشعبية بجنوب كردفان
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

مساعد الرئيس السوداني يتعهد بتنفيذ مسار المساعدات الإنسانية بمناطق الحركة الشعبية بجنوب كردفان


اضيف بتاريخ : 15/04/2018 الساعة : 11:52:55

مساعد الرئيس السوداني الدكتور فيصل حسن إبراهيم
أ.ش.أ

تعهد مساعد الرئيس السوداني الدكتور فيصل حسن إبراهيم ، بتنفيذ مسار المساعدات الإنسانية وتطعيم الأطفال وتعزيز التعليم بتدريب المعلمين وتوفير المنهج القومي، في مناطق الحركة الشعبية (المعارضة المسلحة) بولاية جنوب كردفان .
ودعا إبراهيم -خلال المؤتمر الشبابي الأول لقضايا السلام والتنمية بمدينة كادجلي عاصمة جنوب كردفان- إلي تغيير لغة الخطاب الإعلامي والسياسي تماشيا مع الحوار الوطني وتعزيز روح الوفاق الوطني وبناء ثقافة السلام، مؤكدا جدية الدولة في إجراء الحوار الحقيقي مع الحركة الشعبية قطاع الشمال .
وقال إن السلام هو الهدف الاستراتيجي الذي تسعي إليه الدولة، مطالبا شباب الحركة الشعبية المشاركين في فعاليات المؤتمر بنقل رسالة الحكومة وجاهزيتها للسلام .
من جانبه، نوه والي جنوب كردفان الدكتور عيسي آدم أبكر، إلي أن السلام المستدام في حاجة إلي جهود متواصلة وخطط مدروسة، مشيرا إلي أن المؤتمر وضع خطوات عملية للشباب لمسيرة السلام والتنمية في المرحلة المقبلة، مؤكدا التزام حكومته بتنفيذ مخرجات وتوصيات المؤتمر الرامية للسلام والتنمية .
وبدورها، ثمنت وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي بالسودان، مشاعر الدولب مشاركة شباب الحركة الشعبية في فعاليات المؤتمر ، معتبرة ذلك مؤشرا جيدا للخروج من دائرة الحرب والانتقال للحوار والحل والسلام والنهضة، مؤكدة اهتمام وزارتها بالنازحين و العائدين، بتقديم الدعم والعون لهم ومساعدتهم على الاستقرار، مطالبة الشباب بتحديد أهدافهم والمساهمة في الإنتاج والإعمار وقيادة المرحلة .



  أهم الأخبار  

"الأرصاد": طقس اليوم معتدل على الوجه البحري والقاهرة

عبور 493 سفينة مجرى قناة السويس خلال 10 أيام

وفاة الرسامة الرومانية جيتا براتسكو عن عمر 92 عامًا

اليوم.. النجم الساحلي والترجي التونسي في مهمة صعبة بدوري الأبطال

اليوم.. "البشير" ورئيس جنوب السودان يحتفلان باتفاق السلام

ما حكم التردد فى صوم التطوع؟

 عدد المشاهدات: 148

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة