محافظ أسوان: بدء تنفيذ قرار وقف الصيد ببحيرة ناصر
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

محافظ أسوان: بدء تنفيذ قرار وقف الصيد ببحيرة ناصر


اضيف بتاريخ : 15/04/2018 الساعة : 12:14:00

محافظ أسوان
أ.ش.أ

 صرح محافظ أسوان مجدى حجازي بأنه تم وقف الصيد داخل بحيرة ناصر اعتبارا من اليوم -الأحد - حتي 25 مايو القادم والذي أصدرته اللجنة العليا لتنمية الثروة السمكية ببحيرة ناصر .
وقال المحافظ إن القرار جاء بعد دراسة كاملة ومناقشة علمية مع المختصين بهيئة الثروة السمكية والجهات المعنية بما يعود بالايجاب على تنمية الثروة السمكية ببحيرة ناصر وتمكين أمهات الأسماك بوضع البيض خلال تلك الفترة والتى تعرف بفترة التكاثر السمكي .. مشيرا إلى هناك مؤشرات مبشرة بتحقيق معدلات إنتاجية عالية من الإنتاج بنهاية العام السمكي الحالي فى مايو المقبل نتيجة تنفيذ حزمة من الإجراءات الخاصة بتنمية البحيرة.
وأضاف أن بحيرة ناصر حققت خلال الفترة من مايو 2017 وحتى فبراير 2018 الحالي حوالى 19 ألف طن بنسبة زيادة بلغت 53% مقارنة بنفس الفترة عن العام السمكي السابق وهو الذى ساهم بشكل كبير فى إنخفاض أسعار جميع أنواع الأسماك فى الأسواق المحلية.
ومن جانبه أكد اللواء فتح الله حسنى مدير أمن أسوان استعداد قوات الأمن بالتنسيق مع القوات المسلحة وأجهزة الأمن بالجهات الشريكة ببحيرة ناصر فى تأمين مسطح بحيرة ناصر خلال فترة وقف الصيد وتأمين مراكب وقوارب الصيادين التي تم رفعها من المياه لضمان تطبيق قرار وقف الصيد .. مشيرا إلى أن هناك معاونة أيضا مع الجهات الشريكة وهيئتي الثروة السمكية وبحيرة ناصر بعد الدفع بـ 19 معدة ووحدة نهرية لتأمين مسطح البحيرة المائى.



  أهم الأخبار  

"الصحة": الأنسولين متواجد حاليا بمعظم الصيدليات

اليوم.. الرئيس السيسي يفتتح عددًا من المدارس اليابانية بالمحافظات

عبور 335 سفينة مجرى قناة السويس خلال 7 أيام

وزير الدفاع الأمريكي يوضح حقيقة رحيله من منصبه

ارتفاع مؤشر نيكي بنسبة 1.43% في بداية التعامل بطوكيو

البحيرة تحتفل اليوم بالعيد القومي للمحافظة

 عدد المشاهدات: 158

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة