البيئة تنفذ أسبوعا لرفع الوعي البيئي بمختلف محافظات الجمهورية
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
     

البيئة تنفذ أسبوعا لرفع الوعي البيئي بمختلف محافظات الجمهورية


اضيف بتاريخ : 15/04/2018 الساعة : 12:31:05

صورة أرشيفية
أ.ش.أ

 قال الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة محمد شهاب عبد الوهاب إن الإدارة المركزية للإعلام والتوعية البيئية نفذت أسبوعا بيئيا من الأنشطة التي تهدف إلى رفع الوعي البيئي بعدد من المدارس في مناطق الشرابية وحلوان والسلام، وذلك في إطار خطة الجهاز؛ لرفع الوعي البيئي بين كافة شرائح وطبقات المجتمع.


وأضاف شهاب - وفقا لبيان وزارة البيئة اليوم الأحد - "أنه تم خلال هذا الأسبوع تنفيذ سلسلة من الندوات بعنوان (سلوكيات مرفوضة والبيئة بين الواقع والمأمول)، إلى جانب تنفيذ ندوة أخرى عن السلوكيات البيئية الخاطئة..مشيرا إلى أن الندوات

تناولت عددا من الموضوعات منها التوعية بترشيد استهلاك المياه، المحافظة على الموارد الطبيعية، والتعريف بيوم الأرض وأهمية الحفاظ على هذا الكوكب، كما تم تنفيذ ورشة عمل عن أهمية تدوير المخلفات.


وذكرت الوزارة - وفقا للبيان - أن الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالبحر الأحمر نفذ عددا من الندوات والرحلات؛ للتعرف على التنوع البيولوجي، وذلك في إطار التوعية بمؤتمر التنوع البيولوجي المزمع عقده في نوفمبر المقبل بشرم الشيخ.


وأضافت: "أن فرع الفيوم قام بتنفيذ ندوتين بقرية ترسا مركز سنورس الأولى بعنوان التنوع البيولوجي بالمحميات الطبيعية، والثانية بعنوان أهمية التدوير للحفاظ على البيئة كمجتمع نظيف واستغلال المخلفات المنزلية الاستخدام الأمثل.


يشار إلى أنه في إطار استكمال فعاليات معرض تونس الدولي للكتاب والذي تشارك فيه وزارة البيئة للعام الثاني على التوالي، تم عقد اجتماع تنسيقي؛ لدراسة سبل التعاون مع مسئول اتفاقية الأطراف في وزارة البيئة التونسية؛ للتوعية بالمؤتمر الدولي للتنوع البيولوجي، كما تم عقد لقاءات جانبية مع الجانب السعودي؛ لدراسة سبل التعاون في مجالات التوعية المختلفة، بالإضافة إلى عقد ثلاث ورش عمل فن الكولاج وتدوير المخلفات الخشبية.


واختتمت الفعاليات بورشة عمل تشاركيه بين مصر وتونس بحضور الفنان والمخرج التونسي منير العرجي في مجال تدوير المخلفات والتعرف على المشكلات البيئية المحيطة وكيفية التوصل إلى الحلول المنطقية.

  أهم الأخبار  

رسميًا.. وزيرة الأمن الأرجنتينية تعتذر لوصف هولندا بـ«دولة مخدرات»

151 سفينة عبرت قناة السويس خلال 3 أيام

"لافروف": واشنطن تعتزم البقاء طويلا في سوريا رغم زعمها السعى للمغادرة

محكمة النقض تنظر طعن متهمين في «بيت المقدس» لوضعهم على قوائم الإرهاب

مصرع 18 شخصًا وإصابة 5 آخرين في حريق هائل جنوب الصين

مقتل 21 شخصًا في عدة اعتداءات شمال شرق نيجيريا

 عدد المشاهدات: 93

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة