القاضي: 4 تحالفات تتنافس على تقديم الخدمات التكنولوجية لمنظومة التأمين الصحي ببورسعيد
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

القاضي: 4 تحالفات تتنافس على تقديم الخدمات التكنولوجية لمنظومة التأمين الصحي ببورسعيد


اضيف بتاريخ : 15/04/2018 الساعة : 1:12:26

المهندس ياسر القاضي
أ.ش.أ

أعلن المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن وجود 4 كونسرتيوم (تحالفات) تتنافس من أجل تقديم الخدمات التكنولوجية المؤهلة لتطبيق منظومة خدمات التأمين الصحي بمحافظة بورسعيد.
وأشار الوزير ـ خلال كلمته اليوم بمؤتمر الصحة السنوي الأول لغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وبحضور مها رشاد القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" ـ إلى أن هذا يأتي في إطار مذكرة التفاهم التي وقعت بين وزارة الصحة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتي تحظى برعاية كاملة من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء، مما يؤكد أهمية الموضوع ومدى التداخل بين الوزارتين لتقديم الخدمات المتكاملة للمواطنين.
ولفت الوزير إلى أن الجزء الخاص بتقديم الخدمات في هذه المنظومة يعتمد بشكل أساسي على وزارة الصحة ، مشيرا إلى أن منظومة التأمين الصحي تتمثل في 3 خطوات المراكز الطبية ثم المستشفيات ثم الخطوة الخاصة بالعمليات ، مشيرا إلى أن وزارة الصحة لديها 3 هيئات مختصة ، وهي المنوط إليها تقديم تلك الخدمات الصحية وتحديد المستفيدين ، ويتم التقديم أونلاين.
وأوضح وزير الاتصالات أن قطاع الصحة على رأس أولويات الدولة، وأن هناك إرادة سياسية تمهد الطريق لمتخذي القرار من أجل تقديم خدمات مختلفة ومتكاملة للمواطنين، هذا بجانب الدستور الذي ينص على تقديم خدمات صحية تليق بالمواطن المصري.
ولفت الوزير إلى أنه خلال الأشهر الماضية تم إقرار قانون التأمين الصحي بمصر لتقديم الخدمات الصحية لكل المواطنين القادرين وغير القادرين ، كما أكد أن مصر تشهد اليوم تحولا كبيرا فيما يتعلق بتقديم الخدمات للمواطنين، وأصبح المواطن المصري هو محور اهتمام الحكومة.
وأطلع الوزير - خلال المؤتمر - على تجارب لنظم خدمات تأمين صحي ببلدان أخرى ومنها النموذج الفرنسي ، وذلك للاستفادة بشكل أكبر من تلك التجارب.



  أهم الأخبار  

"الأرصاد": طقس اليوم معتدل على الوجه البحري والقاهرة

عبور 493 سفينة مجرى قناة السويس خلال 10 أيام

وفاة الرسامة الرومانية جيتا براتسكو عن عمر 92 عامًا

اليوم.. النجم الساحلي والترجي التونسي في مهمة صعبة بدوري الأبطال

اليوم.. "البشير" ورئيس جنوب السودان يحتفلان باتفاق السلام

ما حكم التردد فى صوم التطوع؟

 عدد المشاهدات: 96

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة