العاهل الأردني خلال الجلسة الافتتاحية: «من واجب مسئوليتنا توفير الرعاية اللازمة للاجئين ال
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
     

العاهل الأردني خلال الجلسة الافتتاحية: «من واجب مسئوليتنا توفير الرعاية اللازمة للاجئين ال


اضيف بتاريخ : 15/04/2018 الساعة : 2:00:44

العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني
أ.ش.أ

قال العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، خلال الجلسة الافتتاحية للقمة العربية الـ 29 - "إنه من واجب مسئوليتنا المشتركة كمجموعة عربية ومن واجب المجتمع الدولي توفير الرعاية اللازمة للاجئين الفلسطينيين والعمل على تمكين وكالة الأمم المتحدة للغوث من الاستمرار بتقديم خدماتها الإنسانية والاجتماعية لحين التوصل لحل عادل لقضيتهم ، وإن أي أضرار بالخدمات الهامة التي تقدمها الوكالة سينعكس سلبيا على أكثر من 5 ملايين لاجئي فلسطيني في المنطقة " .


وأضاف أن الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس واجب ومسئولية تاريخية نعتز ونتشرف بحملها ، وسنواصل بالتنسيق مع أشقائنا في السلطة الفلسطينية وبدعمكم ومساندتكم حمل هذه المسئولية والتصدي لأي محاولة تمس هوية المدينة المقدسة ، أو تسعى إلى تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم .


وأشاد الملك عبد الله بالتطورات الإيجابية والنصر الذي حققه الأشقاء في العراق على تنظيم داعش الإرهابي ، مؤكدا على ضرورة استكمال الانتصار العسكري بعملية سياسية تشمل جميع مكونات الشعب العراقي الشقيق .


وعن الأزمة السورية ، أشار الملك عبد الله إلى السعي المستمر لإيجاد حل سياسي يشمل جميع مكونات الشعب السوري الشقيق ويحفظ وحدة سوريا أرضا وشعبا ويساهم في عودة اللاجئين ، لافتا إلى الأردن قام بدعم جميع المبادرات التي سعت لدفع العملية السياسية وخفض التصعيد على الأرض كمحادثات أستانا وفيينا وسوتشي ، مؤكدا على أن هذه الجهود تأتي في دعم مسار جنيف وليس بديلا عنه .


وأكد العاهل الأردني على التزامهم بمبادئ حسن الجوار ، ونؤمن أن المصلحة الأقليمية المشتركة تستدعي التصدي لأي محاولات للتدخل في الشئون الداخلية للدول العربية ، أو إثارة الفتن والنزاعات الطائفية فيها أو تهديد أمنها بأي شكل من الأشكال .


وأضاف العاهل الأردني أنه لابد لمجموعتنا العربية من تكثيف جهودها الدبلوماسية مع جميع المنظمات الإقليمية والدولية لمواجهة التحديات المتزايدة التي يشهدها العالم العربي ، مؤكدا على أهمية إعداد خطط عمل شاملة لتعزيز التعاون والتنسيق مع هذه المنظمات.


وفي ختام كلمته ، أعلن ملك الأردن اختتام أعمال القمة العربية ال 28 ودعوة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لرئاسة القمة العربية في دورتها ال 29 ، متمنيا للعاهل السعودي التوفيق في خدمة قضايا الأمة العربية وتحقيق تطلعاتها.


  أهم الأخبار  

بالصور.. العصار وبدر يوقعان بروتوكول لتطوير محافظة الأقصر

«الأرصاد»: طقس اليوم مائل للحرارة على السواحل الشمالية والقاهرة

اليوم.. ليفربول يلتقي ووست بروميتش في مواجهة قوية بـ«البريميرليج»

تعرف على أسعار الدولار في شركات الصرافة

اليوم.. «الجنايات» تنظر محاكمة بديع وآخرين بـ«فض اعتصام رابعة»

وزير الطيران يبحث اليوم سبل التعاون المشترك مع كندا

 عدد المشاهدات: 104

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة