رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي: هناك تراجعا خطيرا في احتدام الصراع في الأزمة السورية
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
     

رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي: هناك تراجعا خطيرا في احتدام الصراع في الأزمة السورية


اضيف بتاريخ : 15/04/2018 الساعة : 2:36:25

رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي
أ.ش.أ

أكد رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فكي، أن هناك تراجعا خطيرا في احتدام الصراع في الأزمة السورية ، منددا باستعمال الأسلحة الكيماوية ، ومطالبا بحل سلمي للأزمة طبقا للقانون الدولي ومواثيق الأمم المتحدة ذات الصلة.

وقال فكي في كلمته - أمام الجلسة الافتتاحية للقمة العربية الـ 29 بالظهران، إن الاتحاد الإفريقي يواصل بعزم وثبات تنفيذ أهداف الأجندة 2063 ، لافتا إلى أن بول كاجامي رئيس جمهورية رواندا قام بإصلاح واسع النطاق والأبعاد للمنظمة القارية ، سعيا لفعاليتها واستقلالها المالي.


وأضاف أن الاتحاد الإفريقي قرر إنشاء منطقة التجارة الحرة الإفريقية بين كافة أقطار ومناطق القارة ، لافتا إلى أن هذه الخطوة تمثل إنجازا في إطار المسار الإندماجي لأفريقيا ، مما قد يضاعف من فرص التعاون والتبادل مع شركاء أفريقيا وفتح آفاق رحبة للاستثمار العربي العام والخاص في أفريقيا.

وأشار إلى أن الإرهاب والتطرف وما ينتج من هذه الظواهر الإجرامية من انحراف هدام ، يعد أكبر خطر للأمن والسلم في عالمنا اليوم ، مضيفا أن إفريقيا تتحمل عبئا جسيما في كفاح الإنسانية ضد هذه الكوارث .


وتابع" تحارب أفريقيا الارهاب في الصومال حيث يقتل الشباب الابرياء ، وفي بحيرة تشاد حيث تعيث جماعة بوكو حرام فسادا وتزهق أرواح الألاف من المسلمين والمسيحيين علي حد سواء ، وفي الساحل حيث تواصل المنظمات الإرهابية قتل الأبرياء وتجارة البشر والمخدرات وتهديد استقرار دول عدة في تلك المنطقة من القارة .


وأكد أن المملكة العربية السعودية والإمارات تدعمان جهود مجموعة الخمس في الساحل. مشيرا إلى أن الاتحاد الافريقي يكافح الإرهاب والتطرف اللذين ينهشان جسم الدولة الليبية ويعبثان بوحدة واستقرار ليبيا منذ سنوات عدة .


وأشار إلى أن مكافحة الارهاب والتطرف عملية معقدة وخير وسيلة لنجاحها هي دفع عملية التنمية الاقتصادية ومكافحة الجهل وتفجير ثورة المعرفة والتنوير ، مؤكدا أن إفريقيا تفتح ذراعيها وقلبها وتعلن إرادتها لشراكة مثمرة وصادقة مع الأشقاء العرب .

  أهم الأخبار  

بالصور.. العصار وبدر يوقعان بروتوكول لتطوير محافظة الأقصر

«الأرصاد»: طقس اليوم مائل للحرارة على السواحل الشمالية والقاهرة

اليوم.. ليفربول يلتقي ووست بروميتش في مواجهة قوية بـ«البريميرليج»

تعرف على أسعار الدولار في شركات الصرافة

اليوم.. «الجنايات» تنظر محاكمة بديع وآخرين بـ«فض اعتصام رابعة»

وزير الطيران يبحث اليوم سبل التعاون المشترك مع كندا

 عدد المشاهدات: 42

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة