رئيس غرفة القاهرة يدعو المستثمرين البرازيليين إلى زيادة استثماراتهم في مصر
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
     

رئيس غرفة القاهرة يدعو المستثمرين البرازيليين إلى زيادة استثماراتهم في مصر


اضيف بتاريخ : 15/04/2018 الساعة : 2:49:24

رئيس غرفة القاهرة التجارية، إبراهيم العربي
أ.ش.أ

دعا رئيس غرفة القاهرة التجارية، إبراهيم العربي، رجال الأعمال البرازيليين إلى ضخ مزيد من الاستثمارات فى السوق المصري لفتح آفاق جديدة للاستثمار التجاري بين البلدين، مشيرا إلى أن مصر تمتلك واحدا من أكبر الأسواق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


وقال العربي ـ في كلمته خلال انعقاد ملتقى الأعمال المصري البرازيلي والذي نظمته الغرفة اليوم بحضور وفد من الشركات العاملة فى مجال مستحضرات التجميل والشركات الزراعية وفول الصويا ـ " نسعى بخطوات ثابتة ومدروسة ووفق خطة واضحة إلى تنويع اقتصادنا، وتطوير قدراته الإنتاجية فى مختلف المجالات، من خلال إقامة شراكات قوية مع أكبر عدد من الشركاء الدوليين لدفع عجلة التنمية والاستثمار، والمساعدة في نقل المعرفة والتكنولوجيا.


وأوضح أن الحكومة المصرية شرعت في تنفيذ برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي والتشريعي، وتذليل العقبات أمام الاستثمار الأجنبي، ومنح حوافز عديدة للمستثمرين..مشيرا إلى أنه تم تطوير وإنشاء شبكة طرق كبيرة، وتجهيز العديد من المناطق الصناعية وخاصة في محور قناة السويس، بالإضافة إلى إصدار قانون جديد للاستثمار يحمي المستثمر، ويقضي على البيروقراطية لتيسير إجراءات التسجيل والتشغيل.


وقال" إن السوق المصري كبير، ويبلغ عدد السكان نحو 100 مليون نسمة بالإضافة إلى إبرام مصر للعديد من الاتفاقيات التى تساعد على التصدير، مثل الكوميسا مع أفريقيا والكويز مع الولايات المتحدة الأمريكية، واتفاقية التجارة الحرة مع دول الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى اتفاقية التجارة الحرة مع الدول العربية، وغيرها من الاتفاقيات.


ونوه العربي بأن مصر تتميز بوفرة في الأيدي العاملة مع انخفاض الأجور ويمكن الاستثمار بها في مجالات متعددة منها (المقاولات، والعقارات، والتعدين ،والصحة والكمياويات، والأدوية، والطاقة، والزراعة، واللوجستيات والمواصلات".


  أهم الأخبار  

اليوم.. طرح سندات خزانة بقيمة 2.75 مليار جنيه

وسط مقاطعة المعارضة.. بدء حملة الانتخابات الرئاسية المبكرة في فنزويلا

صندوق النقد العربي يفتتح فعاليات دورة "أطر المالية العامة"

مقتل 4 حوثيين إثر انفجار عبوة ناسفة بمحافظة الضالع اليمنية

الحماية المدنية توضح سبب حريق مستشفى سموحة الجامعي بالإسكندرية

أبناء الأقلية اليهودية في إثيوبيا يرغبون في الانتقال لإسرائيل

 عدد المشاهدات: 145

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة