«موجيريني»: لابد من وضع حد لمعاناة الشعب السوري من خلال مفاوضات جنيف
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

«موجيريني»: لابد من وضع حد لمعاناة الشعب السوري من خلال مفاوضات جنيف


اضيف بتاريخ : 15/04/2018 الساعة : 2:49:30

وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي، فيدريكا موجيريني
أ.ش.أ

أكدت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي، فيدريكا موجيريني، على ضرورة وضع حد لمعاناة الشعب السوري من خلال مفاوضات جنيف تحت قيادة الأمم المتحدة ، لافتة إلى أن الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية يعملان معا من أجل التوصل إلى حل لهذه النزاعات ، مشيرة إلى أن كل الفاعلين الإقليميين ينبغي أن يفكروا في مستقبل سوريا في المنطقة.


وقالت موجيريني - في كلمتها أمام الجلسة الافتتاحية للقمة العربية الـ29 - إن هناك نزاعات كثيرة في منطقتنا المشتركة ونحن الأوروبيين والعرب من واجبنا أن نلتمس حلا مشتركا ..مضيفة أن الجامعة العربية والاتحاد الأوروبي يجتمعان مرارا من أجل تنسيق العمل فيما بيننا لتحقيق الاستقرار في سوريا ويجب أن نعمل بصورة وثيقة كي نبدأ في عملية سلام في فلسطين ..معربة عن شكرها لاستضافة الاجتماع السادس مع جامعة الدول العربية بشأن القدس في اجتماع مجلس وزراء الاتحاد الاوروبي.


وأضافت أن الوضع الميداني يتفاقم في قطاع غزة ويؤثر علي حيوية دولة فلسطين والقطاع والضفة الغربية ، مؤكدة أن الاتحاد الأوروبي لن يتوقف عن العمل من أجل التوصل إلى حل الدولتين عن طريق التفاوض مع الولايات المتحدة وروسيا وكل الأطراف المعنية لمشاطرة الاهتمام للحفاظ علي الوضع الفريد للقدس.


وقالت : "نسعى لحل تكون فيه القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين"..مشيرة إلى أن الاتحاد الأوروبي لديه دور فريد في وضع حجر الزاوية لإحلال عملية السلام في القضية الفلسطينية .. مشيدة في هذا الصدد بجهود مصر والأردن في السعي نحو المصالحة الفلسطينية.


وشددت موجيريني على قناعة الدول الأوروبية بإمكانية تحويل العالم العربي إلى منطقة آمنة وتتمتع بالرخاء، مشيرة إلى أن التعاون هو السبيل الوحيد للاستقرار والرخاء وليس الصدام.


وأكدت أن العمل المشترك في مواجهة الأزمات يعد أساسا لرخاء العالم العربي والاتحاد الأوروبي على حد سواء، داعية إلى استمرار التعاون بين الطرفين.


وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيدريكا موجيريني

  أهم الأخبار  

"الصحة": الأنسولين متواجد حاليا بمعظم الصيدليات

اليوم.. الرئيس السيسي يفتتح عددًا من المدارس اليابانية بالمحافظات

عبور 335 سفينة مجرى قناة السويس خلال 7 أيام

وزير الدفاع الأمريكي يوضح حقيقة رحيله من منصبه

ارتفاع مؤشر نيكي بنسبة 1.43% في بداية التعامل بطوكيو

البحيرة تحتفل اليوم بالعيد القومي للمحافظة

 عدد المشاهدات: 72

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة