بالفيديو.. الرئيس الفلسطيني: لم ولن نتخلى عن شعبنا في قطاع غزة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

بالفيديو.. الرئيس الفلسطيني: لم ولن نتخلى عن شعبنا في قطاع غزة


اضيف بتاريخ : 15/04/2018 الساعة : 3:47:18

الرئيس الفلسطيني، محمود عباس
أ.ش.أ

قال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، " إننا لم ولن نتخلى عن شعبنا في قطاع غزة .. حيث تحملنا المسئولية وقدمنا نصف موازنتنا الحكومية لشعبنا في غزة وهذه ليست منة وإنما واجب، فضلا عن دعوة الدول المانحة إلى تقديم المشروعات لإعادة إعمار وتنمية غزة".


وأضاف أن موقف الحكومة الفلسطينية هو "إما أن تتسلم كل شيء وتتحمل كل شيء وإلا فلا"، مشيرا إلى أن المجلس الوطني الفلسطيني (البرلمان) سينعقد في نهاية الشهر الجاري لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني.


وشدد على أن استمرار التمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية والدفاع عن المشروع الوطني الفلسطيني.


وأشار إلى أنه قدم في شهر فبراير الماضي خطة للسلام في مجلس الأمن الدولي تستند في الأساس إلى مبادرة السلام العربية ، نوه من خلالها علي ضرورة الالتزام بالمرجعيات الدولية وتم اعتمادها من مجلس وزراء الخارجية العرب .


وقال عباس إن "مبادرة السلام التي قدمناها تنطوي علي الدعوة لعقد مؤتمر دوري للسلام في عام 2018 يقرر قبول دولة فلسطين عضوا كاملا في الأمم المتحدة ، وتشكيل ألية دولية متعددة الاطراف لرعاية مفاوضات جادة تلتزم بقرارات الشرعية الدولية ، وتنفيذ ما يتفق عليه ضمن فترة زمنية محددة بضمانات تنفيذ أكيدة وتطبيق مبادرة السلام العربية" .


وأضاف أنه تم اعتماد أيضا إنهاء الاحتلال الإسرائيلي الذي بدأ عام 67 ، وإقامة دولة فلسطين المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية لتعيش بأمن وسلام إلى جانب دولة إسرائيل .


وأشار إلى أن إسرائيل تحاول مؤخرا أن تتقدم بطلب لعضوية مجلس الأمن ، متسائلا "كيف تكون إسرائيل عضوا في مجلس الأمن وهي من اخترقت وتخلت ورفضت أن تطبق أي قرار من قرارات الأمم المتحدة منذ عام 47 إلى الآن ، بما فيها قرارات الجمعية العامة ومجلس الأمن؟".


وأهاب عباس بكل الأشقاء أن يقفوا وقفة واحدة ليحولوا دون وصول إسرائيل إلى عضوية مجلس الأمن لأنها لا تستحق ذلك ، لعدم احترامها لمجلس الأمن ولا الشرعية الدولية .


وأكد أن الآلاف من الشعب الفلسطيني قد ضحوا بحياتهم من أجل القدس ، لافتا إلى انهم سيواصلون السير علي درب الآلام والصمود والبناء دفاعا عن فلسطين وعاصمتها القدس الشريف ومقدساتها وحق الشعب في الحرية والاستقلال .


وأعرب أبو مازن عن ثقته التامة في دعم قادة الدول العربية للشعب الفلسطيني وحقه التاريخي في القدس الشريف، مجددا دعوته لتشجيع زيارة القدس قائلا " نتمنى أن تزوروا القدس ولا تتركوا أهلها وحدهم، فهذا ليس تطبيعا مع إسرائيل ؛ فزيارة السجين ليست زيارة للسجان".


وأكد الرئيس الفلسطيني أنه لن يدخر جهدا لإنهاء معاناة شعب فلسطين لتحقيق سلام ينعم به الجميع، مشددا في الوقت ذاته على أنه لن يفرط في أي حق من حقوق هذا الشعب التي تنص عليها الشرائع الدولية.


وعقب ذلك أعلن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز الانتهاء وختام أعمال الجلسة الافتتاحية للقمة العربية التاسعة والعشرين ، واستئناف جلسة العمل من خلال جلسة مغلقة .


الرئيس الفلسطيني محمود عباس

  أهم الأخبار  

"الأرصاد": طقس اليوم معتدل على الوجه البحري والقاهرة

عبور 493 سفينة مجرى قناة السويس خلال 10 أيام

وفاة الرسامة الرومانية جيتا براتسكو عن عمر 92 عامًا

اليوم.. النجم الساحلي والترجي التونسي في مهمة صعبة بدوري الأبطال

اليوم.. "البشير" ورئيس جنوب السودان يحتفلان باتفاق السلام

ما حكم التردد فى صوم التطوع؟

 عدد المشاهدات: 137

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة