وزير الاتصالات: «الكارت الموحد للمواطن» للحصول علي الخدمات الحكومية كافة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
     

وزير الاتصالات: «الكارت الموحد للمواطن» للحصول علي الخدمات الحكومية كافة


اضيف بتاريخ : 15/04/2018 الساعة : 5:11:09

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس ياسر القاضي
أ.ش.أ

صرح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس ياسر القاضي، بأن المواطن المصري سيحصل على كافة الخدمات الحكومية من خلال (الكارت الموحد للمواطن)، وعلى رأسها الخدمات الطبية، وذلك في إطار حرص الدولة على توصيل خدماتها للمستحقين بنفس الجودة والكفاءة التي تليق بالمواطن المصري في أي مكان على أرض مصر.


وأضاف القاضي - في كلمته خلال فعاليات مؤتمر الصحة السنوي الأول ###(Tech Health)###، الذي تنظمه غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ###(CIT)### تحت عنوان (رؤية موحدة لنظم المعلومات الصحية في مصر) - أن الدولة تضع المواطن نصب أعينها، وأنه هو محور اهتمامها من خلال مفهوم ###(citizen centric)###.


وأشار إلى أن التعاون الذي يتم الآن بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة الصحة، وبرعاية كاملة من رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل يأتي انطلاقا من هذا المفهوم، حيث أن توفير الخدمات الصحية للمواطنين في كافة ربوع مصر يعد من أهم الأولويات التي تعمل الدولة على تنفيذها، نظرا لتكامل وتلاحم الأعمال بين الوزارتين في هذا الشأن.


ولفت القاضي إلى أن الوزارة ستقوم بتوفير كافة التطبيقات التكنولوجية اللازمة لعمليات التطوير اللازمة للمنظومة الطبية في مصر، بالإضافة إلى تدريب كافة عناصر هذه المنظومة من أطباء وممرضين وغيرهم، وتأهيلهم للتأقلم مع معطيات ومفاهيم أدوات تكنولوجيا المعلومات.


وأضاف أن مصر لديها من الكوادر الشابة القادرة على مواكبة كافة معطيات التكنولوجيا المتقدمة في هذا المجال والقادرة على استيعاب التجارب الناجحة في الدول المتقدمة في هذا المجال.

ومن جانبه، قال المهندس وليد جاد رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ###(CIT)### "إن تطوير المنظومة الصحية والطبية هي إحدى الركائز الأساسية في النهوض بالدولة، مؤكدا أهمية التوسع أفقيا في نشر المعايير العالمية لنظم المعلومات في كافة القطاعات مما سيعود بمردود إيجابي على النهوض بالدولة في كافة المجالات".


وبدوره، أوضح رئيس مجموعة عمل الصحة بالغرفة الدكتور حسام الصماد أن نظم المعلومات الصحية تمثل إحدى أهم الدعائم الرئيسية للحكومة الإلكترونية، وأن تطور الدول يأتي مع تطور نظم المعلومات الصحية بشكل ملحوظ، وإصدار العديد من المعايير العالمية لها من أجل تقديم خدمات طبية بجودة أفضل للمرضى، والحصول على إحصائيات تساعد متخذي القرار على اتخاذ القرارات السليمة في اتجاه تطوير المنظومة الصحية بالدولة.

ويأتي المؤتمر بهدف التعرف على آخر التطورات في قانون التأمين الصحي الحكومي الجديد، والتحديات التي تواجه تطبيق منظومة التأمين الطبي، والخبرات السابقة في محاولة وضع وتطبيق نظام آلي للتأمين، وأفق ومجالات تطوير منظومة التأمين الصحي باستخدام نظم المعلومات الجديدة، والتعرف عن قرب على تجارب الدول الأخرى في مجال تطبيق نظم المعلومات للتأمين الصحي، وكذلك التعرف على التجارب الناجحة وأسباب فشل المشاريع في مجال نظم المعلومات الصحية.


وتناولت جلسات المؤتمر عددا من الموضوعات المهمة، مثل: المعايير العالمية والتحديات الحالية والمستقبلية لنظم المعلومات الطبية، والجودة وعلاقتها بنظم المعلومات الطبية، ومشروعات ميكنة نظم المعلومات الصحية بين النجاح والفشل، وترخيص أنظمة المعلومات الصحية، واختبارات التوافق مع الهيئات الصحية والتأمينية، والتعرف على آخر التطورات في قانون التأمين الصحي الحكومي الجديد، والمرونة في الخدمات الصحية، وإنترنت الأشياء همزة الوصل الرقمية للبيانات الصحية.


وحضر المؤتمر قيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وعدد من الهيئات التابعة لوزارة الصحة، ووزارة التعليم العالي، ومديري عموم المستشفيات، ومديري تكنولوجيا المعلومات بالمستشفيات الجامعية، والمراكز الطبية، وذلك للمشاركة ووضع ملامح خطة تطوير القطاع الصحي في مصر خلال الفترة المقبلة.


يشار إلى أن غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ###(CIT)### تعد إحدى الركائز الأساسية في مجال التنمية الرقمية، حيث تعد همزة الوصل ما بين الشركات المحلية ومنظمات المجتمع المدني والعديد من الوزارات، والغرفة جهة شبه حكومية أنشئت بالقرار الوزاري رقم 27 لسنة 1999، وتضم أكثر من 1200 شركة من الشركات المصرية المتخصصة في صناعة ###(ICT)###، وتتبع في هويتها اتحاد الصناعات المصري، كما يضم مجلس إداراتها نخبة من ألمع نجوم الصناعة من ممثلي الشركات العالمية والمحلية ومشغلي المحمول في مصر.


  أهم الأخبار  

«ترامب»: المنطقة العربية لن تبقى أسبوعًا دون الحماية الأمريكية

سقوط 3 أعمدة إنارة بطريق العياط بسبب "سوء الطقس"

261 سفينة عبرت قناة السويس خلال 5 أيام

3 مسلحين يهاجمون أفرادًا للشرطة الباكستانية جنوب غرب البلاد

البرلمان الأوروبي: شرعية الانتخابات التركية "مهددة"

رسميًا.. وزيرة الأمن الأرجنتينية تعتذر لوصف هولندا بـ«دولة مخدرات»

 عدد المشاهدات: 106

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة