«حشد»: السجون الاسرائيلية تتعمد استعمال سياسة قهرية ضد الأسرى الفلسطينيين
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

«حشد»: السجون الاسرائيلية تتعمد استعمال سياسة قهرية ضد الأسرى الفلسطينيين


اضيف بتاريخ : 16/04/2018 الساعة : 2:44:44

أرشيفية
أ.ش.أ

عبرت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني "حشد"، اليوم الاثنين، عن تضامنها مع المعتقلين والأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، في ذكرى يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف غدا الثلاثاء.


وذكرت "حشد" - في بيان لها اليوم - "تتصادف ذكرى أحياء يوم الأسير هذا العام، مع استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ سياسة الاعتقالات العشوائية من خلال شن حملات اعتقال جماعية، واستخدام الاعتقال الإداري على نطاق واسع، وحرمان الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين من ضمانات المحاكمة العادلة، وعمليات النقل القسري، والإبعاد، وسياسة التعذيب الممارس بشكل ممنهج ضد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين، وسياسة الإهمال الطبي".


وأكدت "حشد"، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ممثله في مصلحة إدارة السجون تتعمد إتباع هذه السياسيات القهرية بحق المعتقلين الفلسطينيين بهدف النيل من كرامتهم، حيث تعتبر هذه السياسات انتهاكات وانتهاكات جسيمة بمفهوم اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949، وتؤكد أن دولة الاحتلال تتعامل مع المعتقلين تعامل عنصري وغير أخلاقي وقانوني، يتنافى مع القواعد القانونية الدولية التي تحمي المعتقلين في اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949، والبرتوكول الإضافي الأول لعام 1977 المحلق بالاتفاقيات جنيف الأربعة، وجملة المواثيق والاتفاقيات الدولية.


وأدانت الهيئة الدولية "حشد"، السياسات الإسرائيلية المعلنة المنفذ بحق الأسري والمعتقلين الفلسطينيين، وإذ تعبر عن تضامنها مع المعتقلين الفلسطينيين والعرب داخل السجون الإسرائيلية ومع ذويهم الذين يشاطرونهم المعاناة، وإذ تعيد التذكير برؤيتها استراتيجية الوطنية، التي طرحتها العام الماضي، لدعم مسارات حماية الأسرى في سجون الاحتلال ودعم نضالهم.


وفي سياق آخر، استشهد مسن فلسطيني اليوم، متأثرا بإصابته عقب دهسه عمدا من قبل مستوطِنة، في بلدة الدوحة ببيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة.


وذكرت مصادر فلسطينية، أن الشهيد المسن هو عودة حسين ملش من بيت لحم، ارتقى بعد نحو شهر من تعرضه للدهس بشكل متعمد من قبل مستوطِنة بمدينة القدس المحتلة.



  أهم الأخبار  

الأمم المتحدة: مصر مثال رائد للإصلاحات الاقتصادية في أفريقيا

الأرصاد الجوية: طقس اليوم حار على الوجه البحري والقاهرة

اليوم.. سماع الشهود بمحاكمة 213 متهما من عناصر "بيت المقدس"

اليوم.. الأزهر الشريف يطلق قافلة طبية إلى جنوب سيناء

195 سفينة عبرت مجرى قناة السويس خلال 4 أيام

اليوم.. محافظ يكرم أوائل طلبة الثانوية العامة

 عدد المشاهدات: 78

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة