وزير الزراعة: رفع حالة الاستعداد القصوى لموسم حصاد وتوريد القمح
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

وزير الزراعة: رفع حالة الاستعداد القصوى لموسم حصاد وتوريد القمح


اضيف بتاريخ : 16/04/2018 الساعة : 2:45:13

وزير الزراعة الدكتور عبدالمنعم البنا
أ.ش.أ

أكد الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الوزارة بكافة أجهزتها رفعت حالة الاستعداد القصوى لموسم حصاد وتوريد محصول القمح.


وقال وزير الزراعة - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الإثنين - إنه تم تكليف كافة قيادات الوزارة ومسئوليها بالمحافظات المختلفة، بمتابعة المزارعين في الحقول بشكل مستمر ودوري، لعلاج أية مشكلات خلال موسم التوريد.


وأوضح البنا أنه تم تطبيق منظومة التقاوي الجديدة لمحصول القمح على مساحة نصف مليون فدان هذا الموسم، ومن المقرر أن يتم تطبيقها على مساحة مليون ونصف المليون فدان العام المقبل، حتى يتم تعميم المنظومة على كافة المساحات بكل المحافظات تدريجي .. موضحا أن تلك المنظومة من شأنها زيادة إنتاجية المحصول، وحصول المزارع على تقاوي ذات درجة نقاوة عالية، حيث تم إلغاء درجة المسجل من نظام التقاوي.


وأكد البنا دعم القيادة السياسية والحكومة الحالية للفلاح المصري، باعتباره عصب الاقتصاد المصري، وأن الجميع يحرص على تقديم الدعم للمزارع والمربي وتشجيعهه بما يصب في صالح تحقيق الأمن الغذائي للمصريين جميعا.


يذكر أن وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أصدر قرار وزاريا رقم 79 لسنة 2018، يحدد 53 صنفا من تقاوى أصناف بعض المحاصيل الاستراتيجية الموفرة للمياه، التي تتأقلم مع الظروف البيئية والمناخية المتباينة، بحيث يتم التركيز على إكثارها خلال الفترة المقبلة.


ويشمل القرار 7 أصناف من محصول الأرز، و 11 صنفا من محصول الذرة البيضاء، و12 صنفا من محصول الذرة الصفراء، و15 صنفا من محصول القمح، و8 أصناف من محصول الفول البلدي.


مصر تصريح اقتصاد وزير الزراعة

  أهم الأخبار  

دبلوماسي سابق: السيسي لم يهاجم النظام الدولى لكنه تسائل عن فائدته

مسئول أمريكي: نسعى لاتفاقية جديدة بشأن "نووي إيران"

سك العملة: تعليمات بصناعة الجنيه المصري بدلا من استيراده

اليوم.. ليفربول يلتقي نظيره فريق تشيلسي بكأس الرابطة الإنجليزي

وحدة قتالية تطلق النار على قارب مشبوه في المياه المغربية

اليوم.. أتليتكو مدريد يلتقي نظيره ويسكا بالدوري الاسباني

 عدد المشاهدات: 141

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة