وزير الصحة: ثلاثمائة مليون جنيه «مخزون استراتيجي» لدعم نواقص الدواء
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

وزير الصحة: ثلاثمائة مليون جنيه «مخزون استراتيجي» لدعم نواقص الدواء


اضيف بتاريخ : 16/04/2018 الساعة : 3:20:53

أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان
أ.ش.أ

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، عن دعم شركة "أكديما" بمبلغ مائة وأربعين مليون جنيه لدعم "نواقص الدواء " في مصر ، ليصبح إجمالي "المخزون المالي الاستراتيجي" ثلاثمائة مليون جنيه.


جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية الثالثة لشركة "أكديما " اليوم / الإثنين / عن عام٢٠١٧- ٢٠١٨، بحضور الدكتورة سحر نصر ، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ، ومستشار وزير المالية للإيرادات "الغير ضريبية " والدكتورة ألفت غراب ، رئيس مجلس إدارة الشركة ، وأعضاء مجلس الإدارة.


وأوضح الوزير أنه تم اعتماد عدة قرارات هامة خلال اجتماعات الجمعية، من بينها تغير مسمى مصنع" تي 3 إيه " الجديد ، والذي تم شراؤه من قبل شركة "أكديما " في صعيد مصر الى "مصر العليا"، لافتاً إلى أن هذا المصنع ينتج المضادات الحيوية وأدوية أخرى، كما تم زيادة حصة شركة "أكديما" الى 227 مليون جنية في مجموعات "شركات أكديما " التابعة لها.


وأضاف أن شركة " أكديما "ستدخل عالم إنتاج أدوية الأورام، مما سيخفض سعر تلك الأدوية بنسبة 40 %، وتوفر ما يقرب من 300 مليون جنيه، لافتاً إلى وجود خطوط إنتاج جديدة لتصنيع المحاليل والأنسولين لتوفيرها بالسوق المحلى، لافتاً إلى أن الدولة تقف وراء استثمارتها بكل قوة وتدعمها من أجل توفير احتياجات المواطن وخاصة الأدوية.


وأشار الى عودة مصنع "لاكتو مصر" والذي كان العمل به متوقفا ، حيث سينتج ألبان الأطفال هذا العام، لافتاً إلى أن مصر ستحصل على نسبة ٥٠٪؜ من احتياجاتها من ألبان الأطفال من المصنع.


ومن جانبها، أكدت الدكتورة سحر نصر ، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ، أنها تدعم الاستثمارات المحلية، وتساهم في ضخ استثمارات جديدة خاصة فى قطاع الدواء لتوفير الأدوية وألبان الأطفال، بالإضافة لتوفير فرص عمل كثيرة للشباب.


وكشفت الدكتورة ألفت غراب ، رئيس شركة "أكديما " أنه تم خلال الاجتماع عرض ميزانية الشركة خلال العام الجاري ، وما حققته من أرباح هذا العام، مشيرةً إلى أن الشركة ولأول مرة تحقق أرباحا بزيادة ملياري جنيه، لافتة إلى أن مجموعة "شركات أكديما" المكونة من ١٩ شركة ومصنع تمثل نسبة ١٤٪؜ من انتاج شركات الدواء في مصر.


أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان

  أهم الأخبار  

دبلوماسي سابق: السيسي لم يهاجم النظام الدولى لكنه تسائل عن فائدته

مسئول أمريكي: نسعى لاتفاقية جديدة بشأن "نووي إيران"

سك العملة: تعليمات بصناعة الجنيه المصري بدلا من استيراده

اليوم.. ليفربول يلتقي نظيره فريق تشيلسي بكأس الرابطة الإنجليزي

وحدة قتالية تطلق النار على قارب مشبوه في المياه المغربية

اليوم.. أتليتكو مدريد يلتقي نظيره ويسكا بالدوري الاسباني

 عدد المشاهدات: 157

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة