«عبدالغفار» يؤكد أن مصر لديها إمكانيات دولة كبرى وبنية «تحتية» تعليمية جيدة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

«عبدالغفار» يؤكد أن مصر لديها إمكانيات دولة كبرى وبنية «تحتية» تعليمية جيدة


اضيف بتاريخ : 16/04/2018 الساعة : 3:42:14

خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي
أ.ش.أ

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي ، والبحث العلمي ، أن مصر لديها إمكانيات دولة كبرى وبنية تحتية تعليمية جيدة ، معربا عن سعادته بحجم البنية التحتية التي تقوم بها الدولة في مجال التعليم العالي ، والإنفاق الضخم على مؤسساته.


وأضاف الوزير - خلال الزيارة التي قام بها اليوم الإثنين  لجامعة " السادات " أنه وجه رئيس الجامعة بسرعة نقل مقار الكليات للمجمع الجديد، مشيرا إلى أن وجود مجمع صناعي قريب للجامعة يشكل فرصة كبيرة للجامعة للتكامل مع الصناعة، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أعلن عن وجود استثمارات صينية كبرى في مجال الصناعة بمدينة السادات ، حيث دعا القائمين على الجامعة بالتعاون الوثيق مع القطاع الصناعي في المدينة ، وأن تكون حركة البحث العلمي في الجامعة مرتبطة بالصناعة المحيطة.


وخلال جولته بالجامعة ، استمع الوزير لشرح مفصل حول منشآت الجامعة وكلياتها والتخصصات العلمية ، وأعداد الطلاب في كل كلية على حدة ، حيث تفقد أعمال إنشاء مبنى مشرحة كلية الطب البيطري المقام على مساحة 1604 مترا مربعا ، حيث يتكون المبني من ثلاثة طوابق ويشمل ثلاث مشارح بالخدمات الملحقة بها ، وغرف أعضاء هيئات التدريس ، وقاعات الامتحانات ، والمعامل الطلابية ، ومعامل الأبحاث ، حيث بلغت التكلفة التقديرية للمشروع ثمانين مليون جنيه، وأرجأ الوزير عملية افتتاح المبني لحين اكتمال أعمال الإنشاءات واستكمال المعايير لهندسية اللازمة.


كما تفقد عملية تطوير وتحديث ثلاث عمارات مخصصة للإسكان الطلابي بطاقة أربعين غرفة ، بسعة ثمانين طالبا ، حيث بلغت التكلفة الإجمالية لأعمال التطوير 12 مليون جنيه، كما افتتح أعمال تطوير كلية التربية الرياضية بنين بتكلفة تقديرية خمسة ملايين جنيه، وتطوير الصالة المغطاة بالكلية.


وشهد الوزير استعراضا فنيا لطالبات كلية التربية الرياضية بالجامعة ، واستعراض فرق الكشافة وحملة الأعلام، كما تفقد أعمال تطوير وتحديث مستشفى الطلبة "الإدارة الطبية" التابعة للجامعة حيث تبلغ مساحة المبنى 1600 متر مربع ، بتكلفة إجمالية بلغت 4 ملايين جنيه حيث يضم المبنى عيادات الباطنة والرمد والأسنان ووحدات الأشعة والتحاليل الطبية وغرف العمليات بالمستشفى وغرف الإقامة.


ورافق الوزير خلال الزيارة : د. أحمد بيومي رئيس الجامعة، ود. سيد القاضي رئيس جامعة بنها، ود. معوض الخولي رئيس جامعة المنوفية، ود. يوسف راشد القائم بعمل أمين المجلس الأعلى للجامعات، ود. طايع عبد اللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية، ولفيف من العمداء وأعضاء هيئة التدريس .



خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي

  أهم الأخبار  

«مدبولي» يهنئ شيخ الأزهر بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك

السلطات اليابانية ترفع حالة الطوارئ تحسبا للزلازل والبراكين

مخاوف من عواصف رعدية قد تشعل المزيد من حرائق كاليفورنيا

اليوم.. الزمالك يلتقي نظيره المقاصة في الدوري الممتاز

256 سفينة عبرت مجرى قناة السويس خلال 5 أيام

وزير التموين يعقد مؤتمرًا اليوم لاستعراض عدد من الملفات

 عدد المشاهدات: 146

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة