مديريات التموين تواصل تسلم الأقماح من المزارعين بالمحافظات
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
     

مديريات التموين تواصل تسلم الأقماح من المزارعين بالمحافظات


اضيف بتاريخ : 16/04/2018 الساعة : 3:51:50

أرشيفية
أ.ش.أ

واصلت مديريات التموين بالمحافظات، استلام الأقماح من المزارعين للموسم الحالي، من خلال تشكيل لجان للاستلام لسرعة نقلها وتخزينها بالصوامع والالتزام بالأسعار التي حددتها الحكومة لسعر أردب القمح وفق درجة نقاوته.


ففي أسوان، قال مدير عام التموين حسام العربي، في تصريح اليوم الاثنين، إن إجمالي الكميات الموردة من محصول القمح بدائرة المحافظة بلغت حتى الآن 2601 طن من القمح، مؤكدا تسهيل كافة الإجراءات أثناء الاستلام لسرعة تخزينها بالصوامع المخصصة لها، مشيرا إلى افتتاح صومعة جديدة بـ (المفالسة) بإدفو لزيادة السعة التخزينية للمحافظة بطاقة 60 ألف طن، بالإضافة إلى صوامع مطاحن أسوان وكوم أمبو وإدفو.


وفي المنيا، قال وكيل وزارة التموين الدكتور محمود يوسف، إنه تم توريد 690 طن قمح حتى الآن، بالإضافة إلى حصد حوالي 340 فدانا من إجمالي 245 ألف فدان، موضحا أن الحكومة حددت سعر أردب القمح لهذا العام بـ 600 جنيه لدرجة نقاوة 23.5، و585 جنيها لدرجة نقاوة 23، و570 جنيها لدرجة نقاوة 22.


وأوضح يوسف، أن السعة التخزينية للصوامع والهناجر والمستودعات والشون تبلغ 262 ألفا و320 طنا فيما تصل السعة التخزينية لمراكز التجميع 134 ألفا و960 طنا.


وفي الغربية، قال وكيل وزارة التموين سامح هنداوي، إن إجمالي كمية القمح الموردة للشون بنطاق المحافظة بلغ حتى الآن 955 طن قمح من إجمالي المستهدف توريده هذا الموسم (142 ألفا)، مؤكدا ضرورة التحقق من جودة الأقماح الموردة، بالإضافة إلى مراقبة حالة التخزين للشون والصوامع بنطاق المحافظة.


وفي الفيوم، قال وكيل وزارة التموين عبدالفتاح شرف، إنه تم توريد 1965 طنا من محصول القمح بالمحافظة حتى الآن لصوامع قصر الباسل - طامية - مدينة الفيوم وأبشواي، موضحا أنه تم تخصيص 15 موقعا لاستقبال الأقماح على مستوى المحافظة من المزارعين بسعات تخزينية تصل إلى 205 آلاف طن.


وفي كفرالشيخ، أعلن المحافظ اللواء السيد نصر، رفع حالة الاستعداد لاستلام وتوريد محصول القمح، وجاهزية لجان الاستلام وتكثيف الرقابة منعا للتلاعب، موضحا أنه تم التنسيق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية لإنشاء نقاط لتجميع محصول القمح من المزارعين تكون قريبة من الحقول، ويتم النقل من خلالها إلى الشون والصوامع، وذلك للتيسير على المزارعين وعدم تحميلهم أية أعباء إضافية.


  أهم الأخبار  

طيران الاحتلال يلقى منشورات تحذيرية على الفلسطينيين

خلال احتفالات الاستقلال.. ملك سوازيلاند يعلن تغيير اسم بلاده

اشتباكات عنيفة بين قوات الشرطة وطلاب جامعيين في هندوراس

احتجاجات واسعة بالأرجنتين ضد ارتفاع أسعار الغاز والكهرباء

اندلاع مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية و«داعش» جنوبي دمشق

قوات موالية لصالح تقود أول معركة من نوعها ضد «الحوثيين»

 عدد المشاهدات: 131

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة