محافظ الشرقية: توفير 32 ألف فرصة عمل حقيقية للشباب بالمناطق الصناعية
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

محافظ الشرقية: توفير 32 ألف فرصة عمل حقيقية للشباب بالمناطق الصناعية


اضيف بتاريخ : 16/04/2018 الساعة : 3:52:07

محافظ الشرقية، اللواء خالد سعيد
أ.ش.أ

أعلن محافظ الشرقية، اللواء خالد سعيد، توفير 32 ألف فرصة عمل حقيقية للشباب من أبناء المحافظة في الشركات والمصانع الكائنة بالمناطق الصناعية بالصالحية الجديدة والعاشر من رمضان وبلبيس بالتنسيق مع مديرية القوى العاملة بالمحافظة، وذلك من خلال ملتقيات التوظيف التي تم تنظيمها للوصول للشباب وطرح فرص العمل بالقطاع الخاص أمامهم وتشجيعهم للحصول عليها ودفع عجلة التنمية والبناء.


جاء ذلك خلال مشاركته اليوم الإثنين في افتتاح ملتقى التوظيف الثاني الذي عقد بمعاهد العبور بمدينة بلبيس ويشارك فيه 56 شركة ومصنعا؛ لإتاحة 5 آلاف فرصة عمل للشباب والفتيات من مختلف الأعمار والمؤهلات بالقطاع الخاص.


وطالب المحافظ، الشباب بضرورة تغيير فكره بالعزوف عن العمل بالقطاع الخاص والاتجاه للحصول على الوظائف المتاحة بكافة المنشآت الصناعية بنطاق دائرة المحافظة، موجها وسائل الإعلام المختلفة بتوعية الشباب وتطوير أفكارهم وتشجيعهم على المشاركة في الحصول على الوظائف المتاحة بالقطاع الخاص.


وشدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء والقرى بضرورة التواصل مع الشباب وعقد ملتقيات معهم لنشر ثقافة العمل الحر والاستفادة من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والممولة من الصندوق الصندوق الاجتماعي للتنمية وبرنامج مشروعك بالمحافظة .


وأشار اللواء خالد سعيد إلى أن مديرية القوى العاملة ستقوم بتنظيم ملتقيات للتوظيف بجميع مراكز ومدن المحافظة لطرح فرص العمل بالقطاع الخاص أمامهم، موضحا أن القطاع الخاص يقدم مرتبات وحوافز مجزية ورعاية صحية واجتماعية للعاملين به، مطالبا بضرورة تحرير عقود للشباب لشغل الوظائف بالشركات وذلك للتأكيد على المصداقية والشفافية وضمان حقوق الشباب.


من جانبه، قال خالد المصري وكيل وزارة القوى العاملة بالمحافظة، إن عقد ملتقيات التوظيف تأتي في إطار اهتمام الدولة بتوفير فرص عمل للشباب الجاد ومواجهة ظاهرة البطالة بينهم، لافتا إلى أن الفترة القادمة ستشهد عقد ملتقيات في كل مركز ومدينة للوصول للشباب.


محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد

  أهم الأخبار  

اليوم.. مجلس الوزراء يعقد اجتماعا لمناقشة الأداء الاقتصادي

اليوم.. نظر محاكمة المتهمين بـ"تفجير أبراج الضغط العالي"

اليوم.. مجلس النواب يبحث ترتيبات ملتقى سانت كاترين للسلام العالمي

"الأرصاد": طقس اليوم مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة

رئيس وزراء ماليزيا السابق يمثل أمام محكمة في تهم فساد

مقتل 6 أشخاص جراء الأمطار الغزيرة في شمال موريتانيا

 عدد المشاهدات: 174

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة