احتفالية للمياه تحت شعار «هنحافظ عليها» في القناطر الخيرية
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
     

احتفالية للمياه تحت شعار «هنحافظ عليها» في القناطر الخيرية


اضيف بتاريخ : 17/04/2018 الساعة : 11:56:37

وزير الرى والموارد المائية
أ.ش.أ

شارك الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، والدكتور خالد العنانى وزير الآثار، واللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، ومحافظ الجيزة محمد كمال الدالي اليوم الثلاثاء في المسيرة التي نظمها شباب القليوبية وماراثون الدراجات البخارية بالقناطر الخيرية.


جاء ذلك ضمن فعاليات الاحتفالية القومية التي تنظمها وزارة الموارد المائية والري للمياه تحت شعار(هنحافظ عليها)، وذلك على هامش احتفال دول العالم باليوم العالمي للمياه بمشاركة العديد من الجهات والوزارات المعنية بالدولة.


ومن جانبه، أشار وزير الموارد المائية إلي أن الاحتفالية تتضمن كلمة تعريف بأهمية اليوم العالمي للمياه، يعقبها أنشودة في حب مصر يقدمها ذوي القدرات الخاصة، إضافة إلى عروض فنية من الكورال الشعبي والأناشيد الوطنية الهادفة إلى غرس الوعي لدى مختلف فئات المجتمع، وخاصة الأطفال تأكيدا لأهمية الحفاظ على قطرة المياه وترشيد استخداماتها.


وأوضح أن الاحتفالية ستتضمن حصاد ملتقى (سلسبيل الثاني) للرسم الإبداعي، والذي تنظمه الوزارة أيضا بالتعاون مع فناني مصر التشكيلين، فضلا عن بعض التنويهات تحت شعار (سفير الترشيد) حول أفضل الممارسات في ترشيد استخدام المياه والحفاظ عليها من الهدر والتلوث.


وأعلن الدكتور عبد العاطي عن تنظيم فعاليات أسبوع القاهرة للمياه خلال الفترة من 14 إلي 18 أكتوبر القادم تحت شعار (الحفاظ على المياه من أجل التنمية المستدامة)، وذلك بالتنسيق مع الجهات والوزارات المعنية بالدولة.


وقال "إن أسبوع المياه يهدف إلى الاستفادة من الخبرات المتراكمة لدى المتخصصين في قطاع المياه على المستوى القومى والإقليمي من أجل خلق الأفكار وتبادل الرؤى واستثمار التكنولوجيات الحديثة في مواجهة التحديات المائية الحالية والمستقبلية، مشيرا إلي أنه سيناقش عددا من القضايا، أهمها: الإدارة المتكاملة للموارد المائية، والتغيرات المناخية والبيئية، والتحديات والفرص على مستوى القارة الإفريقية المتعلقة بندرة المياه".


ونوه بأنه يتم العمل على زيادة سبل التعاون على المستوى الدولي والإقليمي فى مجال إدارة الموارد المائية، وخاصة مع دول حوض النيل، مؤكدا ضرورة دفع عجلة التنمية المستدامة وإنشاء قنوات للحوار والشراكة للعمل على زيادة فرص الاستثمار في قطاع المياه.


جدير بالذكر أن ملتقى (سلسبيل) شارك فيه 24 فنانا، وهو يهدف إلى استثمار الفن التشكيلي وتطويعه في التوعية بقضايا الوطن، وفي مقدمتها الحفاظ على نهر النيل، وكيف ساهم الفن في توعية المجتمع في ترشيد استهلاك المياه، والسلوكيات الخاطئة التي ساهمت في إهدار الموارد المائية.


  أهم الأخبار  

بالصور.. العصار وبدر يوقعان بروتوكول لتطوير محافظة الأقصر

«الأرصاد»: طقس اليوم مائل للحرارة على السواحل الشمالية والقاهرة

اليوم.. ليفربول يلتقي ووست بروميتش في مواجهة قوية بـ«البريميرليج»

تعرف على أسعار الدولار في شركات الصرافة

اليوم.. «الجنايات» تنظر محاكمة بديع وآخرين بـ«فض اعتصام رابعة»

وزير الطيران يبحث اليوم سبل التعاون المشترك مع كندا

 عدد المشاهدات: 82

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة