قافلة الأزهر الطبية إلى تشاد تفحص 2518 مريضا في أول أيام مهمتها
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
     

قافلة الأزهر الطبية إلى تشاد تفحص 2518 مريضا في أول أيام مهمتها


اضيف بتاريخ : 17/04/2018 الساعة : 1:16:55

صورة أرشيفية
أ.ش.أ

أعلنت قافلة الأزهر الطبية الموفدة إلى دولة تشاد، توقيع الكشف الطبي المجاني على 2518 مريضًا، في أول أيام مهمتها حيث تقوم القافلة كذلك بإجراء مختلف العمليات الجراحية، مع توزيع الدواء المجّاني المناسب لكل حالة، بعد شحن 6 أطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية.


وذكر بيان لمشيخة الأزهر اليوم الثلاثاء أن القافلة تضم طاقما طبيا مكونا من 24 طبيبًا من أساتذة طب الأزهر في 14 تخصُّصًا تشمل العظام والباطنة والرمد والصدر والأنف والأذن والحنجرة والأطفال والجراحة والجلدية والأسنان والمسالك البولية وأمراض النساء والمخ والأعصاب والتخدير، بالإضافة لطاقمٍ من الصيادلة والممرضين.


وأشار البيان إلى أن السلطات التشادية نظمت حفلا بمناسبة بدء عمل القافلة، شارك فيه ممثل عن حرم الرئيس التشادي، ووالي ولاية "وادي فير"، مقر عمل القافلة، ووجه المشاركون الشكر لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، لكون هذه القافلة هي الثالثة التي يوجه بإرسالها إلى تشاد، مشيدين بالسمعة الطيبة التي رسخها أطباء القوافل السابقة، وبحرص الأزهر على إرسال قوافله إلى المناطق الأشد احتياجا، رغم الصعوبات التي تواجه أعضاء القافلة بسبب تواضع البنية التحتية في تلك المناطق.


ومن المقرر أن يواصل أطباء القافلة اليوم في إجراء العمليات الجراحية، بعد إحضار مولد كهربائي لتجنب انقطاع التيار أثناء العمليات، ما قد يعرض حياة المرضى للخطر.


وكان شيخ الأزهر الشريف، قد وجه إدارة القوافل الطبية والإغاثية بتكثيف عملها داخل مصر وخارجها، للتخفيف من معاناة المحتاجين وآلام المرضى، وذلك انطلاقًا من الدَّور الإنساني والاجتماعي الذي يضطلع به الأزهرُ، والذي يعد مكملا لدوره الدعوي والتعليمي.


  أهم الأخبار  

اليوم.. طرح سندات خزانة بقيمة 2.75 مليار جنيه

وسط مقاطعة المعارضة.. بدء حملة الانتخابات الرئاسية المبكرة في فنزويلا

صندوق النقد العربي يفتتح فعاليات دورة "أطر المالية العامة"

مقتل 4 حوثيين إثر انفجار عبوة ناسفة بمحافظة الضالع اليمنية

الحماية المدنية توضح سبب حريق مستشفى سموحة الجامعي بالإسكندرية

أبناء الأقلية اليهودية في إثيوبيا يرغبون في الانتقال لإسرائيل

 عدد المشاهدات: 93

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة