سفير الصين بالقاهرة: الاقتصاد المصري يسير على المسار الصحيح
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

سفير الصين بالقاهرة: الاقتصاد المصري يسير على المسار الصحيح


اضيف بتاريخ : 17/04/2018 الساعة : 1:45:31

سفير الصين بالقاهرة سونج ايجوه
أ.ش.أ

قال سفير الصين بالقاهرة سونج ايجوه ،إن الاقتصاد المصري يسير على المسار الصحيح خلال الفترة الحالية بدعم برنامج إصلاح قوي وقوانين تدعم مناخ الاستثمار.


وأضاف ايجوه - ردا على سؤال لوكالة أنباء الشرق خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب منتدى التعاون الاقتصادي الأفريقي اليوم الثلاثاء- "أن نتائج الإصلاح الإيجابية ظهرت في نمو الناتج المحلي المصري"، مشيرا إلى أن بلاده تتابع عن كثب التطورات الاقتصادية بمصر..متوقعا زيادة الاستثمارات الصينية الفترة القادمة.


وأشار إلى جهود مصر في تحسين قوانين الاستثمار، واصفا تلك الجهود بالمهمة للغاية.. مؤكدا وقوف الصين إلى جوار مصر في تحقيق التنمية المستدامة وتعميق التعاون الاقتصادي في المجالات المختلفة.


وتابع: "قبل سبع سنوات كانت الاستثمارات الصينية أقل مما هي عليه الآن"، مشيرا إلى استثمارات جديدة بالمنطقة الاقتصادية في قطاع المنسوجات..مؤكدا أن العلاقات الاقتصادية مع مصر تقوم على تحقيق المنفعة بين البلدين.


وقال ايجوه - ردا على سؤال حول تأثير التوترات الحالية على الوضع الاقتصادي في المنطقة - "إن السياسات الأحادية الجانب لأمريكا تضر الأوضاع الاقتصادية".


من جهته، قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس رئيس المنطقة الاقتصادية للقناة: "إن العلاقات مع الصين راسخه ولن تتأثر بأي تغيرات ونحن سعداء بهذه العلاقة ونسعى لتنميتها في كافة الاتجاهات".


وأشار إلى تنامى الاستثمارات الصينية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مضيفا أن هناك استثمارات متوقعة في قطاع صناعة السيارات لتصنيع سيارة بسعر مناسبة في متناول المصريين.


وأوضح الفريق مميش أن 70% من هذه الصناعة سيتم تخصيصه للتصدير والنسبة المتبقية للسوق المحلي، مشددا على أن هناك تسابقا بين المستثمرين على الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية.


مصر قناة السويس منتدى الصين اقتصاد

  أهم الأخبار  

"الأرصاد": طقس اليوم مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة

118 سفينة عبرت مجرى قناة السويس خلال يومين

القوات الفرنسية تلاحق الرجل الثاني في "داعش الصحراء"

مقتل وإصابة 6 أشخاص خلال تظاهرة للمعارضة في نيكاراجوا

زعيم كوريا الجنوبية يلتقي ترامب اليوم في نيويورك

مصر تشارك اليوم في المنتدى الإقليمي للزراعة الذكية بالخرطوم

 عدد المشاهدات: 151

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة