وزير الكهرباء يبحث آفاق الربط الكهربائي مع فريق التعاون السعودي المصري
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

وزير الكهرباء يبحث آفاق الربط الكهربائي مع فريق التعاون السعودي المصري


اضيف بتاريخ : 17/04/2018 الساعة : 2:03:21

وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر
أ.ش.أ

عقد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر اجتماعا اليوم الثلاثاء، بالقاهرة مع فريق التعاون السعودي المصري في مجال الكهرباء، بحضور كل من الدكتور نايف بن محمد العبادى وكيل وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية لشئون الكهرباء بالمملكة العربية السعودية، وذلك في إطار الاهتمام الذي يوليه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لمشروعات الربط الكهربائي وخاصة الربط المصري السعودي.


وأشاد وزير الكهرباء - خلال اللقاء - بالروابط العميقة التي تجمع بين مصر والسعودية وبين شعبيهما الشقيقين، والعلاقات الأخوية الراسخة التي تربط بين الرئيس عبد الفتاح السيسى وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية، والعلاقات العريقة الاستراتيجية والمتميزة بين البلدين على كافة المحاور الاقتصادية والسياسية.


كما أشاد بمحاور التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين والتي تشمل (البحوث والتطوير، التدريب وتبادل الخبرات، كفاءة الطاقة وخدمات المشتركين، إدارة المشاريع وإدارة الأصول، الشـبكات الذكية).


ومن جانبه، تقدم الدكتور نايف بن محمد العبادى وكيل وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية لشئون الكهرباء بالمملكة العربية السعودية بالشكر للجانب المصري على حفاوة الاستقبال، وأشاد بعمق العلاقات التاريخية التي تربط المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية من قديم الأزل والتعاون المشترك المثمر والبناء فيما بين البلدين على كافة المحاور الاقتصادية والسياسية، مشيرا إلى أن التعاون بين البلدين في مجال الطاقة قد شهد نقلة نوعية ومتميزة وذلك بعد إقرار مشروع الربط الكهربائي السعودي-المصري.


كما أشاد بالجهود المبذولة في قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، معربا عن رغبة بلاده في زيادة حجم التعاون على أرض مصر، مشيرا إلى إلى التعاون القائم بين البلدين وخاصة في مجال الربط الكهربائي والدراسات والتدريب وغيرها.


واستعرض نايف إنجازات الجانب السعودي في قطاع الكهرباء على أرض بلاده من خلال خطة طموحة للاستفادة من الطاقات المتجددة، وتوطين الصناعة في هذه المجالات، وأعرب عن رغبة بلاده للاستفادة من الخبرات المصرية في تلك المجالات.


مصر كهرباء اقتصاد وزير الكهرباء

  أهم الأخبار  

"الصحة": الأنسولين متواجد حاليا بمعظم الصيدليات

اليوم.. الرئيس السيسي يفتتح عددًا من المدارس اليابانية بالمحافظات

عبور 335 سفينة مجرى قناة السويس خلال 7 أيام

وزير الدفاع الأمريكي يوضح حقيقة رحيله من منصبه

ارتفاع مؤشر نيكي بنسبة 1.43% في بداية التعامل بطوكيو

البحيرة تحتفل اليوم بالعيد القومي للمحافظة

 عدد المشاهدات: 141

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة