بريطانيا: الكومنولث قد يختار رئيسا جديدا للمنظمة خلفا للملكة إليزابيث هذا الأسبوع
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
     

بريطانيا: الكومنولث قد يختار رئيسا جديدا للمنظمة خلفا للملكة إليزابيث هذا الأسبوع


اضيف بتاريخ : 17/04/2018 الساعة : 2:55:59

أرشيفية
أ.ش.أ

ذكرت مصادر بمقر الحكومة البريطانية (داونينج ستريت)، أن قادة رابطة دول الكومنولث من الممكن أن يتوصلوا إلى قرار خلال الأسبوع الجاري بشأن من سيتولى رئاسة الكومنولث، خلفا لملكة بريطانيا إليزابيث الثانية.


وقال مجلس الوزراء البريطاني - حسبما نقلت صحيفة (الجارديان) البريطانية، اليوم الثلاثاء، "إن مسألة من سيتولى رئاسة الكومنولث يجب تحديدها من جانب الرابطة بأكملها، وإن جرت أي نقاشات فستكون في ملتقى قادة الرابطة في قصر ويندسور الجمعة المقبلة، فالقرارات في الكومنولث تتخذ بتوافق الآراء".


ومن جهتها.. قالت الأمين العام للكومنولث باتريشيا سكوتلاند: "في الملتقى، يجتمع 53 قائدا بدون وجود أجندة محددة، ويتحدثون فقط عن الأشياء التي يرغبون في التحدث عنها، مما يمكنهم من التعامل مع أمور حساسة وشائكة للغاية، ولكن بشكل جماعي يتسم بروح الزمالة وكجزء من عائلة (الكومنولث)".


وتزامنت هذه الأنباء مع استعداد رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي لإلقاء خطاب أمام قادة الكومنولث اليوم، ومن المتوقع أن تحذر في خطابها من الإخفاق في الانخراط وإلهام الجيل القادم الأمر الذي سيتسبب في اعتبار منظمة الكومنولث غير ذات جدوى.


وقالت تيريزا ماي - في وقت سابق - : "إن بريطانيا تدعم الأمير تشارلز لتولي رئاسة الكومنولث، فهذا المنصب انتقل من جده إلى والدته الملكة إليزابيث، ولكنه ليس وراثيا".


وبدوره.. قال المتحدث باسم ماي: "إن تشارلز أثبت اعتزازه بدعم الكومنولث لأربعة عقود كما تحدث بشغف عن التنوع الفريد داخل المنظمة".


يذكر أن الملكة إليزابيث التي تبلغ من العمر 91 عاما كانت رئيسة رمزية للكومنولث منذ عام 1952، ويعد الأمير تشارلز وريث العرش في 16 دولة عضوا في الكومنولث من بين 53 دولة (وهي كانت جزءا من الإمبراطورية البريطانية السابقة).


  أهم الأخبار  

رسميًا.. وزيرة الأمن الأرجنتينية تعتذر لوصف هولندا بـ«دولة مخدرات»

151 سفينة عبرت قناة السويس خلال 3 أيام

"لافروف": واشنطن تعتزم البقاء طويلا في سوريا رغم زعمها السعى للمغادرة

محكمة النقض تنظر طعن متهمين في «بيت المقدس» لوضعهم على قوائم الإرهاب

مصرع 18 شخصًا وإصابة 5 آخرين في حريق هائل جنوب الصين

مقتل 21 شخصًا في عدة اعتداءات شمال شرق نيجيريا

 عدد المشاهدات: 84

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة