وزير التعليم: مشروع «تحدي القراءة العربي» يطرق آفاق المستقبل
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

وزير التعليم: مشروع «تحدي القراءة العربي» يطرق آفاق المستقبل


اضيف بتاريخ : 17/04/2018 الساعة : 3:22:06

طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
أ.ش.أ

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مشروع "تحدي القراءة العربي" يؤكد ضرورة أن يتحول الحصول علي التعليم إلى "متعة " وليس لمجرد الحصول علي شهادة .


جاء ذلك خلال ختام فعاليات "مشروع تحدي القراءة العربي " اليوم / الثلاثاء/ والذي تقيمه الوزارة للعام الثالث علي التوالي بالتعاون مع دولة الإمارات .


وأضاف أن تسجيل خمسة ملايين طالب في المشروع ، يؤكد الترسيخ لفكرة القراءة ، بعيدا عن مسألة الدرجات .. منوها بدور الأهالي في تشجيع أبنائهم على القراءة ، مشيرا إلى أن "المشروع " يشجع الطالب على إتقان اللغة ، والقدرة على التعبير ، كما يضيف مهارات لاتوجد في المناهج التعليمية ، وهو ما تنادي به الوزارة في النظام الجديد للتعليم .


وأكد أن محتوي نظام التعليم الجديد به "مادة قرائية " توضع على "بنك المعرفة" لزيادة مصادر المعرفة لدى الطلاب .. معربا عن الأمل في أن تبلغ أعداد الطلاب المسجلين في المشروع إلى أكثر من خمسة ملايين طالب وطالبة.
وكشف الوزير عن أنه سيتم غدا / الأربعاء/ التعاقد على بعض المحاور الخاصة بنظام التعليم الجديد، مع الجهات المعنية .


ومن جانبه ، وصف هشام السنجري ، رئيس قطاع الخدمات ، والأنشطة بوزارة التربية والتعليم ، والتعليم الفني، "مسابقة تحدى القراءة العربي"، بأنه "مشروع عظيم " لافتا إلى أنه تم دعم معارض "تحدي القراءة العربي " للارتقاء بها ، حيث بلغت نسبة مشاركة الطلاب المقيدين في المشروع من المدارس إلى 28% من إجمالي عدد الطلاب .. مؤكدا أن الكتاب سيظل هو الأساس.


وأعربت نجلاء الشامي ، الأمين العام للمشروع ، عن فخرها بوجودها في بلدها الثاني "مصر" ، مشيرة إلى أن "تتويج " الفوج الثالث من مسابقة "تحدى القراءة " برز فيها الطلاب المصريون.


وشددت علي أن دعم وتمكين الأجيال يتطلب الاستمرار في العمل ضمن رؤية واضحة .


وبدورها ، قالت الدكتورة سمية صديق ، المنسق العام لمشروع "تحدي القراءة العربي " بوزارة التربية والتعليم ، والتعليم الفني، إن الوزارة شاركت فى المشروع للعام الثالث على التوالي ، حيث سجل المشروع هذا العام خمسة ملايين طالب وطالبة ، فيما شارك العام الماضي مليون و500 ألف طالب وطالبة ، وعام 2015 سجل 850 ألف طالب وطالبة في المشروع .


طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

  أهم الأخبار  

صحف الكويت تبرز تصريحات الرئيس السيسي حول الروابط الخالدة مع السودان

تواصل الاشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين في هندوراس

انخفاض مؤشر نيكي بنسبة 0.13 % في بداية التعامل بطوكيو

الدولار يتراجع لأعلى مستوى في عام

خادم الحرمين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 527 عضوا في النيابة

رئيس الوزراء الأردني ينقذ مواطن حاول القفز من شرفة البرلمان

 عدد المشاهدات: 112

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة