رئيس «بي بي مصر»: نستهدف إنتاج 1.3 مليار قدم مكعب غاز يوميا من مشروع غرب الدلتا
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
     

رئيس «بي بي مصر»: نستهدف إنتاج 1.3 مليار قدم مكعب غاز يوميا من مشروع غرب الدلتا


اضيف بتاريخ : 17/04/2018 الساعة : 3:27:18

أرشيفية
أ.ش.أ

أكد كريم علاء، رئيس شركة بريتش بتروليم "بي بي مصر"، أن مشروع غرب دلتا النيل يعد أحد أهم المشروعات الاستراتيجية للشركة، إذ سيوفر حوالي 25% من إمدادات الغاز في مصر بالانتهاء من وضع جميع الحقول على الإنتاج، حيث تستهدف "بي بي" إنتاج 1.3 مليار قدم مكعب غاز يومياً باكتمال مراحل تنمية المشروع.


وقال علاء - في تصريح اليوم الثلاثاء خلال الدورة التاسعة من مؤتمر ومعرض دول حوض المتوسط (موك 2018) بالإسكندرية - أنه وفقا لتوقعات "بي بي" حول الطاقة فإنه بحلول عام 2040 ومع النمو السريع في الاقتصادات المتنامية فإن هناك زيادة في الطلب العالمي على الطاقة بمعدل الثلث، وخاصة الغاز الطبيعي ثاني أكبر مصدر للطاقة، وأنه في ضوء ذلك فإن الشركة تؤكد التزامها بالشراكة القوية مع وزارة البترول وشركائها هيئة البترول وإيجاس بتنمية عدد من المشروعات الهامة.


وأشار إلى أن الشركة تمكنت على مدار العقدين الماضيين من تكثيف أنشطتها في البحر المتوسط وخلال هذا العقد قامت بزيادة إمداداتها من الغاز إلى السوق المحلي، وأنها تهدف إلى تحقيق أكثر من 3 أضعاف صافي إنتاج الغاز في مصر بحلول عام 2020 وستحقق ذلك من خلال تنفيذ مشروعاتها مع الحفاظ على معدلات إنتاج عالية لسنوات قادمة.


ولفت إلى تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع غرب دلتا النيل قبل الموعد المخطط، مضيفا أن البئر الاستكشافي الثاني بحقول (آتول) في منطقة امتياز شمال دمياط البحرية هو أول مشروع رئيسي لبي بي في مصر يتم وضعه على الإنتاج في 2018 كما يعد أول مشروع ناجح في تنمية طبقة الأوليجيسين في منطقة دلتا النيل.


وأعرب عن فخر الشركة بتنفيذ مشروع آتول من خلال شركتها المشتركة الفرعونية للبترول واستكمال هذا المشروع خلال أقل من عامين، وهو ما يعد إنجازا هائلا حيث يصل إنتاج آتول حالياً إلى حوالي 350 مليون قدم مكعب من الغاز و10 آلاف برميل من المتكثفات يوميا.


  أهم الأخبار  

رسميًا.. وزيرة الأمن الأرجنتينية تعتذر لوصف هولندا بـ«دولة مخدرات»

151 سفينة عبرت قناة السويس خلال 3 أيام

"لافروف": واشنطن تعتزم البقاء طويلا في سوريا رغم زعمها السعى للمغادرة

محكمة النقض تنظر طعن متهمين في «بيت المقدس» لوضعهم على قوائم الإرهاب

مصرع 18 شخصًا وإصابة 5 آخرين في حريق هائل جنوب الصين

مقتل 21 شخصًا في عدة اعتداءات شمال شرق نيجيريا

 عدد المشاهدات: 96

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة