برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يؤكد استمرار تعاونه مع حكومة السودان
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يؤكد استمرار تعاونه مع حكومة السودان


اضيف بتاريخ : 17/04/2018 الساعة : 4:03:50

أرشيفية
أ.ش.أ

أكد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، استمرار تعاونه مع حكومة السودان ومفوضية نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج، من أجل تنفيذ مشروعات أمن المجتمع والاستقرار في كافة أنحاء السودان.


وقال المدير القطري لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي سيلفا راماشاندران - خلال وضع حجر الأساس لمدرسة اليرموك الأساسية بنات جنوب الخرطوم اليوم الثلاثاء، والتي تمولها الوكالة الإيطالية للتنمية - إنه تعرف علي كافة التحديات التي تواجه منطقة اليرموك، منوها بأن وضع حجر الأساس للمدرسة هو بداية مهمة لمشروعات أخرى تشمل مراكز تدريب مهني وتمليك وسائل إنتاج ومشاريع خاصة بالمرأة والشباب.


من جانبه، أكد السفير الإيطالي بالخرطوم فايريتسيو لوباسو، أن بلاده تستهدف بتلك المشروعات المناطق التي تحتاج لبناء السلام والمجتمع، حيث نفذت من قبل المستشفي الإيطالي الذي يعمل بكفاءة منذ فترة، موضحا أن اختيار منطقة مايو باعتبارها تبعد 20 كيلو مترا عن الخرطوم وتعاني في فصل الخريف وتحتاج لكباري وطرق وتعتبر مثالا للتعايش السلمي وتنوع الثقافات والإثنيات.


وأشار إلى أن المدرسة تمثل بناءً للسلام ومنعا للجريمة واستقرارا في المنطقة، منوها بأن بلاده ستعمل على تشييد مركز للشباب من أجل العمل على تعزيز ثقافة السلام والتعايش السلمي بين مكونات المنطقة، مشيراً إلى أن المجتمع السوداني متسامح ومتعاون في سبيل الوصول إلى الأهداف المنشودة .


بدوره، أوضح مفوض مفوضية نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج الفريق صلاح الطيب، أن وضع حجر الأساس للمدرسة في اليرموك يمثل إضافة حقيقية للمجتمع المحلي، لافتا إلى أن المنطقة ستشهد مشروعات أخرى لتعزيز الأمن والاستقرار.



  أهم الأخبار  

واشنطن تتهم امرأة روسية بالتجسس لصالح بلادها

ميلشيا الحوثي تلجأ لاستدراج شباب الحديدة

اليوم.. "النقض" تصدر حكمها في طعن المتهمين بسرقة خط الغاز بالمنيا

بدء بيع مظاريف المدينة الجامعية بالأزهر الشريف

المعدن النفيس يسجل أدنى مستوياته في عام

السلطات الهندية تواصل البحث عن ناجين في نيودلهي

 عدد المشاهدات: 101

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة