دبلوماسي روسي: تقرير الأمم المتحدة تجاهل التغير الجذري للوضع الأمني في سوريا
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

دبلوماسي روسي: تقرير الأمم المتحدة تجاهل التغير الجذري للوضع الأمني في سوريا


اضيف بتاريخ : 17/04/2018 الساعة : 4:27:28

أرشيفية
أ.ش.أ

قال نائب المبعوث الروسي للأمم المتحدة ديمتري بوليانسكي إن تقرير الأمم المتحدة الجديد حول العنف الجنسي المرتبط بالصراع ، فشل في تقديم صورة كاملة لجرائم الإرهابيين ضد النساء السوريات ، وتجاهل التغير الجذري للوضع الأمني في سوريا.


جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي، اليوم الثلاثاء، لمناقشة التقرير الذي أعدته الممثلة الخاصة المعنية بالعنف الجنسي أثناء الصراعات براميلا باتين حيث وصف بوليانسكي التقرير - الذي يتألف من 47 صفحة - بأنه ينطوي على "محاولات غير صحية لاستخدام قضية العنف الجنسي المتعلق بالصراع لتحقيق أهداف سياسية صغيرة"، وفقًا لوكالة أنباء (تاس) الروسية.


وأضاف الدبلوماسي الروسي : "أن الفصل المتعلق بسوريا على وجه التحديد يخفف بشكل خطير من آثار العنف ضد النساء والفتيات الذي يرتكبه مسلحو تنظيم داعش والمنظمات الأخرى التي تمارس الإرهاب في سوريا، كما أن المعلومات الموجودة في ذلك التقرير تقدم صورة غير مكتملة لتلك الأعمال الوحشية".


ولفت بوليانسكي إلى أن التقرير لم يشر ولو لمرة واحدة إلى التغير الجذري للوضع الأمني في سوريا، متضمنا تحرير معظم أرجاء سوريا من الإرهابيين، كما لم يذكر تحرير عدد كبير من المواطنين - معظمهم من النساء والأطفال بينهم ضحايا العنف الجنسي - من قبضة المسلحين نتيجة لجهود صعبة ودقيقة.


وتابع الدبلوماسي الروسي أنه "لا يمكن للسياسات أحادية الجانب والتهوين والتكتم على الحقائق إلا التقليل من فاعلية الجهود المبذولة لمكافحة العنف الجنسي المتعلق بالصراع".



  أهم الأخبار  

ارتفاع المؤشر نيكي بنسبة 0.27% في تعاملات طوكيو

قوات التحالف تنجح في نزع مئات الألغام والعبوات الناسفة شمالي صعدة

مقاتلات الاحتلال تشن غارات جوية على موقعا للمقاومة الفلسطينية

كوبر يستقر على إشراك "الحضري" أمام السعودية

أنباء عن انسحاب محمد صلاح من معسكر المنتخب بروسيا

"التحالف": مقتل مسئول بيع النفط في "داعش" يشل حركة التنظيم

 عدد المشاهدات: 63

 تعليقات الفيس بوك

 






   
  فيديوهات العاصمة