تكريم أبطال حرب أكتوبر بمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
     

تكريم أبطال حرب أكتوبر بمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة


اضيف بتاريخ : 17/04/2018 الساعة : 4:44:08

أرشيفية
أ.ش.أ


أقامت إدارة الدورة العشرين لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، اليوم الثلاثاء، احتفالية تكريم لأبطال حرب أكتوبر المجيدة (معركة الوعي)، وتولى تكريم الأبطال مستشار وزيرة الثقافة للسينما الدكتور خالد عبد الجليل، ورئيس المهرجان الناقد عصام زكريا.



تحدث في بداية التكريم الدكتور خالد عبد الجليل، قائلا: "إننا ننحني جميعا احتراما وتقديرا لجيشنا العظيم الذي يبذل قصارى جهده كي يحقق لنا حياة كريمة".


وأضاف أن "إدارة المهرجان أصرت على تنظيم احتفالية لتكرم أبطالنا بالقوات المسلحة على الرغم من أن مهرجان الإسماعيلية هو مهرجان سينمائي، ولكننا لا يمكن أن نغفل دور أبطالنا العظام في تحقيق الأمن والاستقرار الذي بدونه لن نستطع إقامة هذا المهرجان من الأساس".

وأعلن عبد الجليل أن "المركز القومي للسينما يقوم حاليا بمشروع متكامل بالتعاون مع 73 مؤرخا، وسيتم البدء بالعمل عليه الأسبوع المقبل لتحويل المادة الكاملة عندهم من وثائق نادرة عن تاريخ جيشنا بالكامل إلى مجموعة من الأفلام القصيرة تحمل اسم برنامج الوعي".


وخلال التكريم، قدم كل من الدكتور خالد عبد الجليل والناقد عصام زكريا شهادات تقدير لكل من اللواء محمد مجدي عبد الحميد، واللواء إبراهيم شكيب سالم، واللواء محمد وئام سالم، واللواء مجدي أحمد شحاته، واللواء محي الدين خليل نوح، واللواء أحمد زياد.


وفي النهاية، تقدم المكرمون بالشكر للدكتور خالد عبد الجليل وإدارة المهرجان بالكامل.


يُذكر أن مهرجان الإسماعيلية السينمائي انطلقت فعالياته يوم الأربعاء الماضي بحضور وزير الثقافة إيناس عبد الدايم، ورئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش، ومحافظ الإسماعيلية اللواء ياسين طاهر، وعدد كبير من النقاد والسينمائيين، ويقيمه المركز القومي للسينما برئاسة الدكتور خالد عبد الجليل.


  أهم الأخبار  

3 مسلحين يهاجمون أفرادًا للشرطة الباكستانية جنوب غرب البلاد

البرلمان الأوروبي: شرعية الانتخابات التركية "مهددة"

رسميًا.. وزيرة الأمن الأرجنتينية تعتذر لوصف هولندا بـ«دولة مخدرات»

151 سفينة عبرت قناة السويس خلال 3 أيام

"لافروف": واشنطن تعتزم البقاء طويلا في سوريا رغم زعمها السعى للمغادرة

محكمة النقض تنظر طعن متهمين في «بيت المقدس» لوضعهم على قوائم الإرهاب

 عدد المشاهدات: 181

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة