«يونيسيف»: استمرار تعريض مصادر المياه باليمن للأعمال العسكرية يهدد جهود منع تفشي الكوليرا
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

«يونيسيف»: استمرار تعريض مصادر المياه باليمن للأعمال العسكرية يهدد جهود منع تفشي الكوليرا


اضيف بتاريخ : 17/04/2018 الساعة : 5:05:55

أرشيفية
أ.ش.أ

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف"، اليوم الثلاثاء من استمرار تعريض مصادر وأنظمة مد المواطنين بالمياه الصالحة في اليمن للأعمال العسكرية، مشيرة إلى أن ذلك يهدد الجهود الرامية إلى منع تفشى الكوليرا في البلاد.


وقال جيرت كابيليري المدير الإقليمي للمنظمة للشرق الأوسط وشمال أفريقيا - في تصريح اليوم - إن اليمن لا يزال واحدا من أكثر دول العالم ندرة في المياه، حيث يعتبر الحصول على مياه الشرب أمرا مكلفا للغاية بالنسبة للأشخاص الأكثر ضعفا، لافتا إلى أن حوالي 8.6 مليون طفل في اليمن لا يستطيعون الوصول إلى خدمات المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية.


وأضاف مسؤول "يونيسيف" أنه ومنذ عام 2015 لم يؤد تصعيد النزاع في اليمن إلا إلى تفاقم الوضع الصعب، حيث أسفرت الهجمات والأعمال العسكرية على البنية التحتية للمياه وحولها إلى صعوبة وصول المزيد من الأشخاص إلى مياه الشرب الآمنة، مشيرا إلى أنه في وقت سابق من هذا الأسبوع تم تدمير نظام مياه (الحمزات) في منطقة (سحار) في محافظة صعدة.


وتابع المسؤول أن الحصول على المياه النظيفة في اليمن أمر مهم للغاية لمنع الأمراض المنقولة عن طريق المياه من الانتشار أكثر في البلد الذي مزقته الحرب، منوها بأن تلك المشكلة قد تؤدي إلى تفاقم مرض الكوليرا في اليمن.


ودعت المنظمة الأممية جميع أطراف النزاع، بحماية البنية التحتية المدنية الأساسية تماشيا مع القانون الدولي الإنساني، مشددة على ضرورة توقف الهجمات على المدنيين والبنية التحتية المدنية وأية أنشطة عسكرية بالقرب من المرافق بما في ذلك المدارس والمستشفيات ومرافق المياه.


الأمم المتحدة

  أهم الأخبار  

249 سفينة عبرت قناة السويس خلال 5 أيام

اليوم.. الحكم على متهمين بالاتجار في الأسلحة بباب الشعرية

اليوم.. وفد وزاري عراقي رفيع المستوى يزور السعودية

اليوم.. وزير الرياضة يطير إلى الجزائر لحضور افتتاحه للشباب

هل يجوز شرعًا دفن الميت ليلاً؟

تصريحات مثيرة لـ"ترامب" حول نزع أسلحة كوريا النووية

 عدد المشاهدات: 126

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة