الرياض تستضيف الاجتماع السادس عشر للمجلس الاستشاري لمركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

الرياض تستضيف الاجتماع السادس عشر للمجلس الاستشاري لمركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب


اضيف بتاريخ : 17/04/2018 الساعة : 5:26:14

أرشيفية
أ.ش.أ

استضافت المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، الاجتماع السادس عشر للمجلس الاستشاري لمركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، والذي عقد في الرياض، بحضور الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس ووزير الخارجية السعودي عادل الجبير.


وذكرت وكالة الأنباء السعودية، أن الاجتماع السادس عشر للمجلس الاستشاري المكوّن من 21 دولة تمثل جميع مناطق العالم يهدف إلى استعراض إنجازات مركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب وطريقة استمراره في الاستجابة على أفضل وجه للطلب المتزايد من الدول الأعضاء في جهودها لمكافحة الإرهاب من خلال تنفيذ مشاريع بناء القدرات المؤثرة على المستويات العالمية والإقليمية والوطنية، بالتنسيق مع كيانات الأمم المتحدة الأخرى.


وقال الأمين العام للأمم المتحدة - خلال كلمته - إن الإرهاب لا يزال يشكل تهديدا غير مسبوق للسلم والأمن والتنمية الدولية، ومكافحته هي إحدى أولوياته العليا، مشدداً على ضرورة أن يواصل المركز التكيف لتلبية الاحتياجات المتغيرة للدول الأعضاء من أجل دعم بناء القدرات لمكافحة الإرهاب لمواجهة التهديد المتصاعد الناتج عن الإرهاب".


من جانبه، أكد وزير الخارجية السعودي أهمية الجهود الجماعية لمكافحة الإرهاب، داعيا الدول للإسهام في المركز، لافتاً إلى أن استضافة هذا الاجتماع في الرياض يؤكد التزام المملكة العربية السعودية الراسخ في دعم هذه الجهود.


من جانبه، دعا المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب فلاديمير فورونكوف إلى تنفيذ متوازن لاستراتيجية الأمم المتحدة العالمية لمكافحة الإرهاب، منوهاً بالجهود التي يبذلها مركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب الهادفة إلى تعميم مراعاة حقوق الإنسان والمساواة بين الجنسين في تطوير وتنفيذ مشاريع بناء القدرات.


وعلى هامش الاجتماع، وقّع وكيل الأمين العام لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب فورونكوف مذكرة تفاهم مع الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب في جامعة الدول العربية لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب على المستوى الإقليمي كما يخطط المكتب للتوقيع على مذكرة تفاهم مع منظمة التعاون الإسلامي في يونيو بنيويورك.


‏يذكر أن مركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب يعد جزءا بناء القدرات في مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب الذي يرأسه وكيل الأمين العام المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب فلاديمير فورونكوف، وتم تأسيس مركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب في عام 2011 بدعم سخي من المملكة العربية السعودية بإجمالي مساهمة قدرها 110 ملايين دولار أمريكي، وتعد المملكة المساهم الأكبر في صندوق الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، الذي يمول المركز.


وتلقى صندوق الأمم المتحدة دعما مالياً من 28 دولة عضوا في محاولة لتنويع قاعدة التمويل الخاصة بمركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب لضمان استدامة عمليات المركز.


الرياض السعودية الإرهاب

  أهم الأخبار  

مصرع 11 شخصا في اصطدام مروع بالبرازيل

إصابة 22 شخصا في سقوط حمم بركانية على هاواي الأمريكية

اليوم.. بدء عمل منظومة الطعون الإلكترونية لتلقي تظلمات الأزهر

اليوم.. الحكم في طعن المتهمين بسرقة خط الغاز في المنيا

مطار القاهرة يرفع حالة الطوارئ استعدادًا لنقل شحنة إلى كندا

"الشيحي": الجامعة المصرية الصينية توفر فرصا للدراسة ببكين

 عدد المشاهدات: 63

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة