موسكو: التحقيق في قضية سكريبال يجب أن يتم في إطار اتفاقية الأسلحة الكيماوية
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

موسكو: التحقيق في قضية سكريبال يجب أن يتم في إطار اتفاقية الأسلحة الكيماوية


اضيف بتاريخ : 17/04/2018 الساعة : 7:50:22

صورة أرشيفية
أ.ش.أ

 

ذكرت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، أن التحقيق في قضية تسميم العميل الروسي السابق سيرجي سكريبال وابنته يوليا، يجب أن يجري في إطار اتفاقية الأسلحة الكيماوية.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية عن نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر جروشكو، قوله "باشرنا الإجراءات اللازمة في أطر منظمة حظر الأسلحة الكيماوية"، مضيفا "إذا أردنا أن نتعامل مع هذه القضية بجدية فينبغي أن نعتمد على أحكام اتفاقية الأسلحة الكيماوية والسير على هذا الطريق حتى النهاية".

وأشار إلى أن حلف الناتو يستغل قضية سكريبال كحجة لتعزيز أنشطته العسكرية قرب الحدود الروسية لتبرير سياسته لردع روسيا، لافتا إلى أن السلوك الذي اختاره البريطانيون وحلفاؤهم في الناتو لم يكن مفاجئا.

وكانت منظمة حظر الأسلحة الكيماوية أعلنت، الخميس الماضي، أن التحاليل المخبرية تؤكد ما خلصت إليه المملكة المتحدة بشأن ماهية المادة الكيماوية السامة المستخدمة في سالزبري" لتسميم سكريبال وابنته، في الرابع من مارس الماضي، لكن دون أن تعلن مسؤولية أي جهة. في المقابل اتهمت روسيا المنظمة بالتلاعب في نتائج التقرير.

وفي السياق نفسه، دعت روسيا مجموعة الدول السبع الكبرى للتوقف عن نشر معلومات مشكوك بها حول هذه القضية، حيث قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف في بيان - أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية - "ندعو دول مجموعة السبع الكبرى الامتناع عن نشر معلومات مشكوك بها، التي لا تليق بمستوى الخبراء. لقد تعودنا على التفسير الحر للحقائق من قبل هذه المجموعة من البلدان، لكن لا نود أن يتغذى المجتمع الدولي من هذا السبيل الملوث".

وكانت دول المجموعة دعت، في بيان لوزراء خارجيتها، أمس الاثنين، روسيا إلى كشف تفاصيل برنامجها لغاز الأعصاب نوفيتشوك والمتهمة باستخدامه لتسميم سكريبال. وأضاف البيان بأن رفض موسكو الرد على مطالب التحقيق البريطانية يؤكد مسؤوليتها في هذه القضية.

وكتب وزراء خارجية الولايات المتحدة واليابان وألمانيا والمملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا وكندا في بيان "نلتزم بخلاصة بريطانيا بأنه من المرجح جدا من جهة أن تكون روسيا مسؤولة عن الهجوم وبأنه لا يوجد تفسير آخر معقول من جهة أخرى".



  أهم الأخبار  

دبلوماسي سابق: السيسي لم يهاجم النظام الدولى لكنه تسائل عن فائدته

مسئول أمريكي: نسعى لاتفاقية جديدة بشأن "نووي إيران"

سك العملة: تعليمات بصناعة الجنيه المصري بدلا من استيراده

اليوم.. ليفربول يلتقي نظيره فريق تشيلسي بكأس الرابطة الإنجليزي

وحدة قتالية تطلق النار على قارب مشبوه في المياه المغربية

اليوم.. أتليتكو مدريد يلتقي نظيره ويسكا بالدوري الاسباني

 عدد المشاهدات: 80

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة