صحيفتان إماراتيتان: القدس لا تشطب بقرار رفضه كل العالم ويرفضه المنطق والعقل
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

صحيفتان إماراتيتان: القدس لا تشطب بقرار رفضه كل العالم ويرفضه المنطق والعقل


اضيف بتاريخ : 15/05/2018 الساعة : 10:03:48

أرشيفية
أ.ش.أ

انتقدت صحيفتا (الخليج) و(الوطن) الإماراتيتان قرار الولايات المتحدة بنقل سفارتها إلى القدس المحتلة والإصرار الأمريكي على تنفيذ القرار رغم الموقف العالمي الجامع الرافض والمحذر من تداعيات هذا الخطوة على مستقبل السلام في المنطقة.


فمن جانبها، ذكرت صحيفة (الخليج) - في افتتاحيتها اليوم /الثلاثاء/ - أن القدس لا تشطب بقرار رفضه كل العالم ويرفضه المنطق والعقل ولا يمكن أن يقبل به صاحب ضمير، مشيرا إلى أن "القدس التى تشهد على هوان أمة العرب فإنها تشهد أيضا على دماء تسفك من أجل تخليصها وعلى المخلصين من أمة العرب قيادات ومؤسسات".


واختتمت الصحيفة بالقول إنه "وإذا كانت القدس اسم وعنوان القمة العربية الأخيرة في الظهران فالمعنى أن القدس شغلت وما تزال تشغل وتشعل القلوب العربية المخلصة بماء الرجاء والحنين".

من ناحيتها قالت صحيفة (الوطن) - في افتتاحيتها بعنوان (القدس حية) - إن قرار الولايات المتحدة المجحف بنقل سفارتها إلى القدس المحتلة شكل ضربة كبرى لجهود المجتمع الدولي ومساعيه لوضع حد للصراع الأعقد والأطول في العصر الحديث، وكان مؤسفا الاستمرار في تنفيذ القرار رغم الموقف العالمي الجامع الرافض والمحذر من تداعيات هذه الخطوة على مستقبل السلام في المنطقة لأن التسوية لن تكون ممكنة تحت أي ظرف كان بوجود المحتل.


ورأت الصحيفة أن "المجتمع الدولي يعي جيداً أن فلسطين اختبار للإرادة والضمير العالمي ومن صميم مسؤولياته دعم الحق ونصرته ورفض استمرار أي احتلال كان وبالتالي يتوجب عليه بالبحث عن آليات جديدة تضع حداً لوحشية الاحتلال وما يقوم به لأن فلسطين أساس للأمن والاستقرار العالمي برمته وليس من صالح أحد أن يستمر التوتر والغليان والغضب المتصاعد".


واختتمت الصحيفة افتتاحيتها بالقول إن الولايات المتحدة قوة عظمى وقادرة على صنع السلام سواء وفق القرارات ذات الصلة أو مبادرة السلام العربية التي حظيت بموافقة واسعة والسلام العادل الذي يعيد الحق لأهله هو الأساس لأي استقرار مرجو.


الخليج الوطن القدس فلسطين

  أهم الأخبار  

ارتفاع جديد في حصيلة قتلى ومصابي انفجار بنغازي

وزير الخارجية يتوجه إلى إثيوبيا للمشاركة في اجتماعات الإصلاح المؤسسي

"رويترز": مقتل 6 أشخاص إثر انفجار سيارة مفخخة في بنغازي

تفجير سيارة مفخخة في بنغازي شرق ليبيا وسقوط قتلى وجرحى

الجيش الليبي يصدر بيانًا ويجدد دعوته للعناصر الإرهابية لتسليم نفسها

واشنطن تطالب موسكو بتوضيح دورها حول حادثة الطائرة الماليزية

 عدد المشاهدات: 105

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة