عبد العال: الفلسطينيون يعيشون نكبة جديدة.. ومحاولات طمس هوية القدس لن تنجح
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

عبد العال: الفلسطينيون يعيشون نكبة جديدة.. ومحاولات طمس هوية القدس لن تنجح


اضيف بتاريخ : 15/05/2018 الساعة : 12:22:30

على عبد العال،رئيس مجلس النواب
أ.ش.أ

حذر رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، من استمرار الانتهاكات الإسرائيلية للمواثيق وقرارات الشرعية الدولية، مشيرا إلى أن الأشقاء في فلسطين يعيشون نكبة جديدة حصدت أرواح العشرات منهم، في إطار تداعيات قرار الولايات المتحدة بنقل سفارتها إلى القدس.


وأضاف عبد العال - خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الثلاثاء - :"يعيش أشقاؤنا في فلسطين نكبة جديدة . حيث حصدت قوات الاحتلال الإسرائيلي أرواح العشرات وأصيب المئات في انتهاك مقصود لكل المواثيق الدولية وكل قرارات الشرعية الدولية التي كفلت قيام دولة فلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".


واستنكر عبد العال بشدة، القرار الأمريكي غير المدروس والتي ظهرت تداعياته أمس، لافتا إلى أن ذلك يخل بالوضع القانوني للقدس ويغذي بيئة عدم الاستقرار كما يقوض فرص السلام، مضيفا أن الإجراءات الأحادية لفرض واقع جديد على الأرض باطلة وملغاة وأن مدينة القدس كانت وستظل عربية، وحمايتها مسؤولية الجميع.


وقال عبد العال إن "قضية القدس هي قضيتنا جميعا ومسؤوليتنا وإن أرضنا ومقدساتنا وحرامتنا لن يحيمها إلا نحن ولن يزود عنها سوانا"، مشيرا إلى أن القدس هي مسرى نبينا ومعراجه إلى الله.


وشدد عبد العال على أن مصر تعتبر القضية الفلسطينية هي مفتاح الاستقرار والسلام في المنطقة، لافتا إلى أن كل المحاولات لطمس وتغيير هوية ومعالم القدس العربية والإسلامية لن تنجح.


وطالب رئيس مجلس النواب الأشقاء الفلسطينيين برأب الصدع وإنهاء الانقسام، منوها بسعي القيادة السياسية المصرية لتحقيق الالتئام بين الفلسطينيين، واستمرار الجهود في كل المحافل الدولية للضغط على إسرائيل لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية وتحقيق السلام.


مصر مجلس النواب سياسة عبد العال

  أهم الأخبار  

عضو نادي المصري: هدفنا المنافسة على جميع البطولات

اليوم.. "الجنايات" تنظر محاكمة 8 متهمين بـ"رشوة المطار"

"سكاي نيوز": غارات إسرائيلية تستهدف ميناء الصيادين غربي غزة

طلبات "دياز" المفاجئة تؤخر إعلانه مدير فني للأهلي

اليوم.. الأزهر يحتفل بالذكرى الـ1078 لتأسيسه

وفاة حفيد الرئيس اليمني الراحل في عمان

 عدد المشاهدات: 53

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة