مقتل 30 حوثيا في صعدة واستسلام 25 في تعز وقصف معسكرهم بالحديدة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

مقتل 30 حوثيا في صعدة واستسلام 25 في تعز وقصف معسكرهم بالحديدة


اضيف بتاريخ : 15/05/2018 الساعة : 1:23:19

أ.ش.أ

لقي 30 عنصرا من ميليشيات الحوثي في اليمن مصرعهم، بينهم القيادي /حميد بغوش الفديع/ المكنى "أبو مالك" قائد محور علب - باقم شمال محافظة صعدة، جراء غارات لطائرات تحالف دعم الشرعية خلال الساعات الماضية.


وأوضحت مصادر عسكرية في الجيش اليمني، وفقا لقناة (العربية) الإخبارية اليوم الثلاثاء، أن معظم القتلى ينتمون إلى مناطق رحبان وآل عمار وبني معاذ والمهاذر التابعة لمحافظة صعدة، وقد تم إرسالهم لتعزيز جبهات الميليشيات المنهارة لكن طائرات التحالف استهدفتهم فور وصولهم إلى منطقة باقم.


وشهدت جبهة الساحل الغربي خلال الساعات الماضية، تقدما للجيش الوطني عبر المحور الساحلي في مديرية التحيتا، حيث تقدمت قوات الجيش إلى غرب مدينة زبيد بعد إحكامها السيطرة على منطقتي " الفازة، والغويرق" جنوب محافظة الحديدة.


وأكدت مصادر ميدانية أن عشرات من ميليشيات الحوثي لقوا مصرعهم في مديرية /التحيتا/ بينهم القيادي الحوثي "محمد الذويبي" المقرب من زعيم التمرد عبد الملك وينتمي إلى مديرية حيدان في صعدة، كما لقي قتل قيادي آخر يكنى /أبو خليل/ في غارات لطائرات التحالف في منطقة الحسينية بمديرية بيت الفقيه.


وأشارت المصادر إلى أن طيران التحالف استهدف اليوم معسكرا تابعا لقوات الحرس الجمهوري سابقا في منطقة كيلو 16 شرق مدينة الحديدة، كما استهدف بخمس غارات مواقع وتجمعات للميليشيات في وادي الجاح بمنطقة الحسينية التابعة لمديرية بيت الفقيه جنوب المحافظة.


وأفادت مصادر عسكرية يمنية بتواصل المعارك على عدة جبهات شمال غرب محافظة تعز لدحر ما تبقى من تواجد للميليشيات الحوثية في المواقع التي تتمركز فيها جنوب منطقة برح العريش.


وأشارت المصادر، إلى أن المواجهات تركزت في محيط جبل "البرقَة" والتباب المطلة على مصنع الاسمنت في الجهة الجنوبية لمدينة البرح.


وكشفت المصادر عن محاولات يائسة للميليشيات لمنع تقدم الجيش من خلال إرسال تعزيزات جديدة للميليشيات حيث دفعت بأعداد كبيرة من مقاتليها إلى مناطق العرف، والطويل، وجبال شمير جنوب مدينة البرح.


ولفتت المصادر إلى أن معارك عنيفة دارت بين قوات الجيش والميليشيات في "وادي حنش، وحذرن، وتبة القرن" غرب جبل هان، وانتهت بدحر الميليشيات وإجبارها على التراجع.


وبالتزامن مع ذلك صدت قوات الجيش اليمني سلسلة هجمات للميليشيات في المرتفعات القريبة من المدخل الغربي لمدينة تعز.


في سياق متصل، سلم أكثر من 25 عنصرا من مليشيا الحوثي أنفسهم اليوم، الثلاثاء للجيش اليمني غرب محافظة تعز .


ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن مصدر عسكري قوله "إن أكثر من 25 من عناصر المليشيا سلموا أنفسهم في جبهة القوز بالاشروح غرب تعز، وسلم العشرات أيضا أنفسهم خلال الأيام القليلة الماضية، بعد الهزائم التي تكبدوها بمديريات الساحل الغربي.


البيت الأبييض ميليشيات الحوثي

  أهم الأخبار  

"الكنيست" يوافق على اقتراح "الاعتراف بمذابح الأرمن"

ارتفاع أسعار المعدن النفيس مع تراجع الدولار

308 سفينة عبرت قناة السويس خلال 6 أيام

بالفيديو.. "هويدي": المقاصة تعرض لعدم استقرار بعد رحيل ايهاب جلال

"الإعلام العراقي": تفجير الشعلة ببغداد يخلف قتلى وجرحى

مقاتلات أمريكية تشن غارات جوية على مواقع للجيش السوري

 عدد المشاهدات: 28

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة