الخارجية اليابانية: التحالف «الياباني - الأمريكي» يعد أكثر أهمية من أى وقت مضى
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

الخارجية اليابانية: التحالف «الياباني - الأمريكي» يعد أكثر أهمية من أى وقت مضى


اضيف بتاريخ : 15/05/2018 الساعة : 1:44:41

أرشيفية
أ.ش.أ

أكدت وزارة الخارجية اليابانية، اليوم /الثلاثاء / أن "التحالف " الياباني - الأمريكي ، يعد أكثر أهمية من أي وقت مضى، إحيث يعمل البلدان لكبح تهديدات كوريا الشمالية النووية والصاروخية.


وأفادت الوزارة - في تقريرها السنوي للسياسة الخارجية اليابانية الذي أصدرته اليوم ، ونشرته صحيفة "ذا جابان تايمز" على موقعها الألكتروني - بأن تعزيز كوريا الشمالية لأسلحتها النووية ، وإمكانياتها الصاروخية يعد تهديدًا جسيمًا ووشيكًا ، لسلم واستقرار اليابان والمجتمع الدولي، وأن إجراء تنسيق على نحو "أوثق " مع الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية هو أمر ضروري للتعامل مع تهديد الشطر الشمالي.


وأوضح التقرير- في سياق تسليطه الضوء على "الانفراجة الأخيرة " التي شهدتها العلاقات بين الصين واليابان- أن الزخم كان يزداد لتحسين العلاقات بين (طوكيو) و(بكين)..لافتًا إلى ضرورة عمل البلدين جنبًا إلى جنب لمواجهة التحديات العالمية.


وأشار إلى "التحالف " الياباني - الأمريكي الذي تم تعزيزه في عهد رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي ، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب،


حيث أكد أن اليابان ستبذل قصارى جهدها للتوصل لحل مبكر بخصوص مسألة "اختطاف " كوريا الشمالية مواطنين يابانيين، من خلال التنسيق عن كثب ، والتعاون مع (واشنطن ) وبلدان أخرى معنية..لافتا إلى أن تطبيع العلاقات بين اليابان وكوريا الشمالية لن يحدث ما لم تتم تسوية هذه المسألة.


يذكر أن وزارة الخارجية اليابانية تصدر هذا التقرير السنوي في شهر أبريل من كل عام، غير أنه تم تأجيل صدوره حتى حلول شهر مايو الجاري لإلحاق نتائج القمة الأخيرة التي عقدت بين آبي وترامب منتصف أبريل "الماضي".


وزارة الخارجية اليابان روسيا الأسلحة النووية

  أهم الأخبار  

"الأرصاد": طقس اليوم معتدل على الوجه البحري والقاهرة

عبور 493 سفينة مجرى قناة السويس خلال 10 أيام

وفاة الرسامة الرومانية جيتا براتسكو عن عمر 92 عامًا

اليوم.. النجم الساحلي والترجي التونسي في مهمة صعبة بدوري الأبطال

اليوم.. "البشير" ورئيس جنوب السودان يحتفلان باتفاق السلام

ما حكم التردد فى صوم التطوع؟

 عدد المشاهدات: 48

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة