«النواب» يوافق على الاتفاق التجاري بين حكومتي مصر والجابون
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

«النواب» يوافق على الاتفاق التجاري بين حكومتي مصر والجابون


اضيف بتاريخ : 15/05/2018 الساعة : 1:57:31

مجلس النواب
أ.ش.أ

وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس، على قرار رئيس الجمهورية رقم 66 لسنة 2018 بشأن الاتفاق التجاري بين حكومتي مصر والجابون، والموقع في ليبرفيل بتاريخ 16 أغسطس 2017.


ويهدف الاتفاق، وفقا لتقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشؤون الاقتصادية ومكتبي لجنتي الخطة والموازنة والشؤون الأفريقية، إلى توثيق وتدعيم العلاقات التجارية بين البلدين، في إطار رغبة مشتركة في تنمية حجم التبادل التجاري بينهما في إطار القوانين واللوائح المعمول بها في ظل التزام الدولتين بقواعد منظمة التجارة العالمية.


كما يهدف الاتفاق إلى تشجيع وزيادة حجم التجارة البينية، وتعزيز التعاون بين الغرف التجارية والصناعية ومنظمات تنمية الاستثمار في الجانبين، وتسهيل عبور البضائع والمنتجات في إطار عمليات الترانزيت، والترويج التجاري، ومنح التسهيلات اللازمة للمشاركة في المعارض والمراكز التجارية.


ويحقق الاتفاق أيضا، وفقا للتقرير، مزيدا من النفع الاقتصادي والتجاري للبلدين، مع قيام كل طرف بإعفاء بعض السلع الواردة من الضرائب والرسوم الجمركية في إطار المعارض والصالونات الدولية التي يتم تنظيمها فيما بينهما.


وأوصت اللجنة المشتركة من لجنة الشؤون الاقتصادية ومكتبي لجنتي الخطة والموازنة والشؤون الأفريقية، الحكومة، بضرورة التغلب على مشكلة عدم وجود خطوط نقل منتظمة بين مصر وأفريقيا خاصة في منطقة غرب أفريقيا لاسيما الخطوط الحديدية والبرية والبحرية، وذلك لتقليل تكلفة نقل البضائع.


مصر الجابون اتفاق برلمان

  أهم الأخبار  

ارتفاع جديد في حصيلة قتلى ومصابي انفجار بنغازي

وزير الخارجية يتوجه إلى إثيوبيا للمشاركة في اجتماعات الإصلاح المؤسسي

"رويترز": مقتل 6 أشخاص إثر انفجار سيارة مفخخة في بنغازي

تفجير سيارة مفخخة في بنغازي شرق ليبيا وسقوط قتلى وجرحى

الجيش الليبي يصدر بيانًا ويجدد دعوته للعناصر الإرهابية لتسليم نفسها

واشنطن تطالب موسكو بتوضيح دورها حول حادثة الطائرة الماليزية

 عدد المشاهدات: 140

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة