أحمد رسلان يدعو مكتب البرلمان العربى بعقد اجتماع طارئ لمواجهة المجازر الاسرائيلية
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

أحمد رسلان يدعو مكتب البرلمان العربى بعقد اجتماع طارئ لمواجهة المجازر الاسرائيلية


اضيف بتاريخ : 15/05/2018 الساعة : 2:27:56

أحمد رسلان النائب الاول لرئيس البرلمان العربى
سمر عبد العزيز

طالب أحمد رسلان النائب الاول لرئيس البرلمان العربى، عقد اجتماع طارئ لمكتب البرلمان العربى ولجنة فلسطين بالبرلمان العربي، لاتخاذ مواقف حاسمة وداعمة للدبلوماسية الرسمية العربية والإسلامية، لمواجهة الاعمال الارهابية والمجازر البشرية، التى تقوم بها سلطات الاحتلال الاسرائيلى ضد الشعب الفلسطينى الاعزل.

 

 وقال "رسلان" فى بيان له، أصدره اليوم، أن البرلمان العربى سبق وأن اعلن رفضه وبشكل قاطع للقرار الباطل الذى اصدره الرئيس الامريكى بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، محذرا من التبعات الخطيرة لهذا القرار الظالم والمخالف للشرعية الدولية، وأن العالم كله سوف يتضرر وتحدث به قلائل وعدم استقرار وليس منطقة الشرق الاوسط وحدها.

 

 وأكد، أن امريكا بعد هذا القرار الذى يعتبر الأسوأ والأسود فى تاريخ الصراع العربى الاسرائيلى، قد فقدت مصداقيتها عربيا واقليميا ودوليا، مشيرا إلى اأه هناك انحيازا سافرا وفاجرا من أمريكا لصالح الكيان الصهيونى.

 

 وأوضح، أن نقل السفارة الأمريكية للقدس هو خطوة فاشلة وسوف تظل القدس عربية فلسطينية، مؤكدا أن البرلمان العربى سوف يظل داعما للقضية الفلسطينية على مختلف الأصعدة السياسية اقليميا ودوليا، وأنه مع إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967، وأن حل الدولتين سيظل هو الحل الأمثل لتحقيق السلام الشامل والعادل، مؤكدا أن اصرار الرئيس الأمريكى ترامب على نقل سفارة بلاده للقدس، فيه تحد صارخ لمشاعر العرب والمسلمين على مستوى العالم.

 

 وأعلن أحمد رسلان، إدانته وبشدة للمجزرة الإسرائيلية ضد أبناء الشعب الفلسطينىن بسبب تنفيذ قرار الولايات المتحدة الأمريكية بنقل السفارة الأمريكية للقدس، محملا إدارة الرئيس الأمريكي ترامب المسئولية الكاملة عن الجريمة الإسرائيلية, هذا القرار يقوض الجهود الدوليه ويعزز بيئه الإرهاب وعدم الاستقرار.

 

 وطالب، دول العالم إلى التحرك لوقف هذه المجازر الإسرائيلية، ومحاكمة مرتكبيها أمام المحكمة الجنائية الدولية، مؤكدا ان قرار ترامب لن يغير ابدا الموقف العربي والفلسطيني، بأن القدس عربية فلسطينية، وأن هذا القرار الظالم لن يستمر طويلا وسوف يأتي اليوم الذى سوف يتم فيه طرد السفارة الامريكية من القدس.


نقل السفارة الأمريكية القدس الشعب الفلسطيني

  أهم الأخبار  

اليوم.. نظر أولى جلسات محاكمة المتهمين بـ"تفجير جسر السويس"

اليوم.. "الجنايات" تنظر محاكمة بديع وآخرين في فض اعتصام رابعة

استقرار أسعار الحديد اليوم في الأسواق المحلية

208 سفينة عبرت مجرى قناة السويس خلال 4 أيام

الجيش الليبي يشن غارات عنيفة على أوكار الإرهابيين بدرنة

اليوم.. انطلاق حملة تنظيم الأسرة بجميع المحافظات

 عدد المشاهدات: 167

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة